سيميوني مطلوب بقوة في الأرجنتين

 

(إفي) – توووفه 

 

قال إدجاردو باوزا، المدير الفني السابق لمنتخب الأرجنتين،  الخميس إن على مسئولي الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم محاولة “إقناع” دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني، بتدريب “الألبيسيليستي” خلفا لخورخي سامباولي الذي أقيل من منصبه يوم الأحد الماضي.

وأكد باوزا في تصريحات لقناة “TyC Sports” المحلية “المرة الأخيرة التي تحدثت فيها مع سيميوني، شعرت بأنه لا يرغب في تدريب الأرجنتين. إنه يشعر براحة كبيرة مع أتلتيكو، ولكني أعتقد أنه الشخص المثالي في هذه الفترة”.
وأشار إلى أنه يجب على مسئولي الاتحاد محاولة إقناع الـ”تشولو”، كونه الشخص المناسب لهذا المنصب بفضل “طريقته في العمل” وشخصيته.

وأوضح “سيحترمونه كثيرا في الاتحاد وسيلبون جميع طلباته من أجل بناء فريق جيد”.

وتولى باوزا تدريب الأرجنتين خلال الفترة من أغسطس 2016 وحتى نيسان 2017 ، ولكن تمت إقالته بعد ثمان مباريات فقط خاضها مع الفريق، فاز خلالها في 3 وتعادل في 2 وخسر 3.

ووقع اختيار الاتحاد اللاتيني حينها على سامباولي ليجلس على مقعد المدير الفني، قبل أن يترك منصبه بـ”التراضي”، عقب الإقصاء المبكر من مونديال روسيا 2018 من الدور ثمن النهائي على يد فرنسا (3-4).

ونشر الاتحاد في بيان مقتضب عبر حسابه الرسمي على شبكة “تويتر” الاجتماعية أمس الأربعاء “يعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أنه لم يبدأ حتى الآن أي مفاوضات مع أي مدرب. سيدرس مجلس إدارة الاتحاد الخطوات المستقبلية خلال اجتماعه المقبل نهاية الشهر الجاري”.

بينما زعمت الصحف المحلية أن دييجو سيميوني وريكاردو جاريكا ومارسيلو جاياردو وماوريسيو بوكيتينو وخوسيه بيكرمان وخورخي ألميرون وماتياس ألميدا، من بين الأسماء المرشحة لتدريب “الألبيسيليستي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى