ميلان ينهي الحقبة الصينية ويبدأ عهدا جديدا

 

(إفي): توووفه

 

عُين الإيطالي باولو سكاروني اليوم السبت رئيسا ومستشارا تنفيذيا مؤقتا لنادي ميلان، وذلك عقب اجتماع الشركاء المساهمين لـ”الروسونيري” الذي أقيم في مقر النادي (كاسا ميلان).

وأعلنت وسائل الإعلام المحلية أن جمعية المساهمين قررت أيضا الاستغناء عن المستشار التنفيذي الأسبق ماركو فاسوني ومعاونيه الصينيين، وذلك تمهيدا لبداية مرحلة جديدة تحت الإدارة الأمريكية الجديدة للنادي المتمثلة في شركة (Elliott Advisors).

واجتمع الشركاء المساهمون اليوم السبت لتعيين مجلس إدارة جديد للنادي بعدما لم يرد المالك السابق للنادي، الصيني لي يونهونج، مبلغ 32 مليون يورو الذي أقرضه له صندوق أمريكا الشمالية من أجل امتلاك غالبية أسهم “الروسونيري”.

وتم تعيين سكاروني، المستشار التنفيذي السابق لبعض شركات الطاقة مثل (إيني) و(إينيل)، رئيسا للنادي بالإجماع وسيظل في منصبه حتى عام 2020 بجوار كل من ماركو باتوانو وفرانك تويل وجيورجيو فورلاني وستيفانو كوكيريو وسالفاتوري تشيرشيوني وألفريدو كراكا وجيانلوكا دافانزو.

وجاءت تلك التغييرات بعدما ألغت المحكمة الرياضية قرار استبعاد ميلان من البطولات الأوروبية، والذي أقره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في 27 يونيو الماضي لانتهاك الفريق الإيطالي قانون اللعب المالي النظيف، وخصوصا النقطة الخاصة بالتوازن بين مصروفات النادي ودخله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى