تشافي يشيد بـ “خليفته” في برشلونة

 

 

أشاد لاعب برشلونة سابقا والسد القطري حاليا، تشافي هيرنانديز بالبرازيلي آرثر ميلو المنضم حديثا لصفوف البرسا، معتبرا أنه يمتلك جينات البلاوجرانا.

وفي مقابلة مع صحيفة (موندو ديبورتيفو) الكتالونية، لم يبخل لاعب الوسط الإسباني بكلمات الثناء على آرثر الذي أكد أنه شاهد العديد من المقاطع له.

وقال “أعتقد أنه لاعب يمكنه الاندماج بشكل مثالي بين صفوف برشلونة، فهو يمتلك ما نطلق عليه جينات البرسا ويتمتع بالمهارة الفنية والموهبة”.

وأضاف هيرنانديز “بعدها، الأمر يعتمد عليه هو وعلى عقليته وما إذا كان مستعدا للعب بين صفوف فريق كبير، لكن مما أعرفه عنه ليس لدي أدنى شك في أنه يستطيع أن يصبح لاعبا عظيما في البرسا. إنه يستوفي كل المقومات اللازمة لذلك”.

وانضم آرثر الذي سيبلغ الشهر القادم عامه الـ22 لصفوف برشلونة هذا الصيف بعد أن وقع مع النادي عقدا يمتد لستة أعوام، قادما من جريميو البرازيلي، مقابل 31 مليون يورو إضافة لتسعة كمتغيرات.

وخاض آرثر، 11 مباراة مع جريميو، في الموسم الجاري، واستطاع صناعة هدف، وتسجيل آخر.

ويمتلك آرثر نسبة ممتازة في التمرير الصحيح، تبلغ 94.8%، لكن نقطة ضعفه تكمن في التعامل مع الهوائيات والكرات العرضية، في ظل قصر قامته (1.72م).

ويستطيع البرازيلي اللعب في محل سيرجيو بوسكيتس (الارتكاز)، أو كلاعب وسط متقدم، كما يتمتع بقدرات عالية في قطع الكرات، ما يجعله مناسبا لأسلوب وفلسفة البارسا، حيث يراه البعض خليفة تشافي هيرنانديز.

 

توووفه

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى