بالصور: بعد 13 ركلة ترجيحية .. الصفاقسي يتأهل لنهائي دولية صلالـة

صلالة- توووفه

تصوير – عبدالرحمن الكندي 

تأهل فريق الصفاقسي  إلى المباراة النهائية لبطولة صلالة الدولية وذلك بعد فوزه على الإسماعيلي المصري  برقم قياسي من ركلات الترجيح 13 ركلة لكل فريق وانتهت المباراة بنتيجة 11/10، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1/1 في اللقاء الذي جرى على ملعب استاد السعادة بمحافظة ظفار.

قدم الفريقان شوطا متوسطا خلى من الفنيات واتسم ببعض الخشونة من الجانبين، لكن الصفاقسي نجح في أن يسيطر على معظم مجريات الشوط وبدأ بانفراد في الدقيقة 4 كاد أن يفتتح التسجيل به لولا تسرع جناحه الأيمن سيرج أكا الذي أطاح الكرة وهو مواجها الحضري، لكن نفس اللاعب ساهم في الهدف الأول عندما سدد كرة رأسية قوية ارتدت من الحضري وأحدثت ربكة نجح من خلالها إيدو من خطف الكرة ووضعها في الشباك وذلك في الدقيقة 15.

استمرت سيطرة الصفاقسي بفضل تحركات الثلاثي روسي وايدو وحسام علي. وفي الدقيقة 40 عاد الإسماعيلي الذي لم يهدد مرمى صبري بن حسن كثيرا، لكن الأخير ساعده في إحراز التعادل عندما تسبب في ركلة جزاء تصدى لها أسعد الجزيري وهي آخر محاولات الشوط من الجانبين.

الشوط الثاني ظهر الفريقان أكثر تحررا وتبادلا الهجمات لكنها لم تمثل خطورة،بينما كانت الهجمة الخطرة في الدقيقة 58 للجزيري الذي تلقى كرة طويلة في العمق من ماندو جا لكنه لم يستغلها جيدا.

هدأ مستوى اللعب كثيرا مع تقدم الشوط، لكن الفرص لم تغب خصوصا من الجانب التونسي بعد أن سنحت للصفاقسي فرصتان للتسجيل الأولى من تسديدة مباشرة لأشرف الزواغي  ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 72 وفي الدقيقة 64 انفرد كينج سلاي بالحضري مجددا لكنه سدد بيده.

ردة فعل الإسماعيلي كانت بطيئة ولم تمكن حسني عبد ربه ولا ثنائي المقدمة ما ندو وبامبو من تهديد مرمى الصفاقسي ليتواصل الأداء بنفس الرتم حتى نهاية المباراة ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح وفق نظام البطولة وانتهت بفوز الصفاقسي.

أدار اللقاء عمر اليعقوبي وعاونه أبو بكر العمري وعبدالله الجرادي  ومحمود المجرفي حكما رابعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى