وزراء تركيا يشيدون بقرار أوزيل “المٌشرف”

 

(د ب أ)- توووفه

 

أشاد مسؤولون في الحكومة التركية بقرار اعتزال لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، مسعود أوزيل، اللعب دوليا مع المنتخب الألماني على خلفية اتهامات بالعنصرية للاتحاد الألماني لكرة القدم.

وكتب وزير الرياضة التركي محمد كساب أوغلو على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء أمس الأحد: “ندعم من قلبنا الموقف المشرف لشقيقنا مسعود أوزيل”

وهنأ وزير العدل التركي عبد الحميد جول اللاعب الألماني المنحدر من أصول تركية على قراره، واصفا اعتزاله اللعب دوليا مع المنتخب الألماني “أجمل هدف سدده ضد فيروس الفاشية”.

كما رحب المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إبراهيم قالين، بتصريحات أوزيل التي ذكر فيها أنه سيلتقي الرئيس التركي مجددا.

وكتب قالين على “تويتر”: “لكن تخيلوا مدى الضغط الذي تعرض له السيد مسعود في هذه القضية. أين ذهب التهذب والتسامح والتعددية…؟!”.

يذكر أن أوزيل أثار جدلا واسعا وموجة من الانتقادات عقب التقاطه صورة مع أردوغان في مايو الماضي.

وكان أوزيل أعلن مساء أمس اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب ألمانيا، موجها اتهامات عنصرية غير مسبوقة ضد رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد جريندل وقادة آخرين في الاتحاد.

وفي بيان نشره على عدة أجزاء أمس، كتب أوزيل المولود في ألمانيا والمنحدر من أصول تركية: “في نظر جريندل ومساعديه أنا ألماني عندما نكسب، لكني أصبح مهاجرا عندما نخسر… لا ينبغي بعد الآن السماح بعمل أفراد ذوي خلفيات عنصرية تمييزية في أكبر اتحاد كرة قدم في العالم، الذي يضم لاعبين منحدرين من عائلات ذات أصول مختلفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى