باتيستوتا ينصح بيكرمان برفض تدريب الأرجنتين

 

(إفي) – توووفه

 

وجه المهاجم الأرجنتيني السابق جابرييل باتيستوتا، ثاني الهدافين التاريخيين لـ”الألبيسيليستي” بعد ليونيل ميسي، اليوم الاثنين نصيحة للمدرب خوسيه بيكرمان برفض تدريب المنتخب الأرجنتيني، إذا ما عرض عليه مسئولو الاتحاد الأرجنتيني للعبة الأمر.

ونشر باتيستوتا رسالة عبر حسابة الرسمي على شبكة “تويتر” الاجتماعية “إذا كنت محل خوسيه بيكرمان، فسأقول لا لمسئولي الاتحاد الأرجنتيني. لقد تركوه يرحل منذ سنوات من الباب الصغير بعد أن فاز بمونديال الشباب 3 مرات، وبعد أن وضع حجر أساس مستقبل المنتخب الأول”.

وانتشر تعليق نجم روما وفيورنتينا الإيطاليين سابقا كالنار في الهشيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى أنه وجد أكثر من 25 ألف إعجاب اليوم تجاوبا مع ما قاله.

وتؤكد وسائل الإعلام المحلية أن مسئولي الاتحاد يعتزمون عرض منصب المدير الرياضي للمنتخب على المدير الفني الحالي لمنتخب كولومبيا.

وقاد بيكرمان (68 عاما) منتخب الأرجنتين دون 20 عاما خلال الفترة من 1994 وحتى 2001 وقاده للتتويج بكأس العالم 3 مرات في 1995 بقطر و1997 بماليزيا و2001 بالأرجنتين.

وتولى المدرب المخضرم تدريب منتخب بلاده في مونديال 2006 بألمانيا ولكنه ودع من ربع النهائي على يد أصحاب الأرض بركلات الترجيح، بعد التعادل (1-1)، ليقرر على إثرها الاستقالة من منصبه.

واختير بيكرمان لمنصب المدير الفني لكولومبيا في 2012 وتأهل معه لمونديالي 2014 بالبرازيل و2018 في روسيا.

وتزعم الصحف الأرجنتينية أن دييجو سيميوني وريكاردو جاريكا ومارسيلو جاياردو وماوريسيو بوكيتينو وخوسيه بيكرمان وخورخي ألميرون وماتياس ألميدا، من بين الأسماء المرشحة لتدريب بطل العالم مرتين (1978 و1986).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى