ميلان يواصل حملة التغيير ويعين البرازيلي ليوناردو كمدير رياضي

(إفي) – توووفه

 

أعلن نادي ميلان الإيطالي اليوم الأربعاء تعيين البرازيلي ليوناردو كمدير عام للقطاع الفني-الرياضي، وذلك بعد أن قضى مسيرته داخل لـ”الروسونيري” كلاعب وكمدرب سابق.
وكشف ميلان في بيان عبر موقعه الرسمي على الإنترنت “تم الاتفاق على تعيين ليوناردو كمدير عام للقطاع الفني -الرياضي على الفور”.


ودخل النادي اللومباردي في مرحلة تغيير على نطاق واسع بدأت بتعيين باولو سكاروني رئيسا ومستشارا تنفيذيا يوم السبت الماضي، وذلك منذ انتقال ملكيته لشركة (Elliott Advisors) الأمريكية بدلا من الإدارة الصينية السابقة.
وارتدى ليوناردو قميص ميلان على مدار خمسة مواسم (1997-2001) استطاع خلالها الفوز بلقب في “السيري آ” (1998-99)، وكأس إيطاليا (2002-03).


وبعدما أنهى مسيرته كلاعب مع النادي، عاد بطل العالم مع البرازيل في 1994 بالولايات المتحدة من جديد ولكن هذه المرة في منصب المدير الفني في يونيو 2009 خلفا لكارلو أنشيلوتي الذي رحل حينها لتدريب تشيلسي الإنجليزي، ولكنه رحل بالتراضي بعد موسم واحد فقط.
ويمتلك ليوناردو (48 عاما) خبرة كبيرة في منصب المدير الرياضي حيث سبق له العمل في هذا المنصب مع باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الفترة من 2011 وحتى 2013.


من جانبه، شدد باولو سكاروني في تصريحاته “عودة ليوناردو هي خطوة أخرى إلى الأمام في طريق النجاح وعلامة أخرى على التزام إيليوت بإضافة أشخاص من ذوي الخبرة الدولية يعرفون ما يعنيه إعادة ميلان إلى عظمته”.
وأتم “ليوناردو سيكون مسؤولا عن المنطقة الرياضية بالإضافة إلى سوق الانتقالات بدءا من هذا الصيف وسيحصل على كل الدعم اللازم لتعزيز الفريق وفقا لقواعد اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ‘يويفا'”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى