الشركة المالكة لمانشستر سيتي تتطلع للتوسع في شراء الأندية

 (إفي) – توووفه

 

تتطلع مجموعة “سيتي فوتبول جروب” التي تمتلك فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى زيادة عدد الفرق التي تمتلكها، وفي الوقت الحالي “تستكشف الامكانيات في جميع القارات”، حسبما أفاد لـ(إفي) مدير الفرق الواعدة التي تضمها المجموعة، دييجو جيجلياني.
وتمتلك المجموعة في الوقت الحالي ستة فرق تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات على حسب درجة الأهمية، حيث في المقدمة يتواجد مان سيتي الانجليزي ونيويورك سيتي وميلبورن سيتي الأمريكيين، وفي المستوى المتوسط يتواجد فريق يوكوهاما مارينوس الياباني، وأخيرا تحت مسمى “الفرق الواعدة” يتواجد فريقي جيرونا الإسباني وتوركي الأوروجوائي، المسؤول عنهما الأرجنتيني دييجو جيجلياني.


وقال المدير الأرجنتيني “أنا أمثل المساهم (سيتي جروب) بالإضافة لكوني عضوا في مجلس إدارة الناديين (جيرونا وتوركي) وأقوم باتصالات أسبوعية للتأكد من أن الهدف الذي يرجوه المساهم في هذه الأندية يتم تنفيذه جيدا”.
وتتمثل هذه الأهداف في “الحاجة إلى تطوير المواهب”، ومساعدة اللاعبين على “تعظيم إمكاناتهم”، ومنحهم “التحديات المناسبة في اللحظات المناسبة في حياتهم المهنية”.


وبالنسبة لهذا المستشار الاستراتيجي السابق للعديد من الشركات الكبيرة، فإن امتلاك أندية في إسبانيا وأوروجواي يجعل من الممكن “إيجاد المواهب المحلية وتحديدها” ويتيح للمجموعة بأن يكون لديها “بعض الخطوات” في مسار لاعبيها، على الرغم من اعترافه بأن الاستراتيجية التي تتبع في هذه الأندية مختلفة.


وأشار أيضا إلى أن التوقعات بالنسبة لنادي في دوري الدرجة الأولى في إسبانيا عالية جدا، مضيفا “إذا وجدنا لاعبا من فريق مانشستر سيتي (دون 23 عاما) غير جاهز للمشاركة مع الفريق الأول، فبإمكانه قضاء عاما أو عامين في جيرونا مثلا ليصبح قادرا على المشاركة فيما بعد”.
وأضاف دييجو أن امتلاك فريق مثل جيرونا “الذي يلعب أمام برشلونة وريال مدريد” ويحقق أيضا أرباحا “تزيد عن 50 مليون دولار” يعد “أمرا استثنائيا” ويزيد من آمال المجموعة -التي يتواجد مقرها بلندن – التي بدأت الاستثمار في هذا الفريق عام 2017 ، حيث كان يتواجد الفريق في دوري القسم الثاني حينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى