بالصور: المنتخب الكوري الجنوبي يتوّج بالبطولة الآسيوية لكرة اليد بصلالة

توووفه-صلالة


توّج المنتخب الكوري الجنوبي مساء اليوم بلقب البطولة الآسيوية السادسة عشرة للشباب لكرة اليد (التصفيات المؤهلة لكأس العالم بإسبانيا 2019) والتي احتضنتها ولاية صلالة بمحافظة ظفار خلال الفترة من ١٦-٢٦ يوليو الجاري بمشاركة 14 منتخبا آسيويا.

أقيم الختام تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بحضور بدر ذئاب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي والدكتور سعيد أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات وممثلي الوفود المشاركة والاتحاد الآسيوي لكرة اليد وجمع من الجماهير المهتمة باللعبة.


المنتخب الكوري تمكن من التتويج باللقب بعدما كسب منافسه المنتخب الياباني بنتيجة ٢٦/٢٥ في المباراة النهائية ليحصل المنتخب الكوري على المركز الأول ويحل المنتخب الياباني في المركز الثاني، ويتأهلان كلاهما إلى نهائي كأس العالم بإسبانيا ٢٠١٩.

وكان المنتخب البحريني قد حقق المركز الثالث بعد تغلبه على منافسه المنتخب السعودي بنتيجة ٢٩/٢٨، وتأهل على إثر هذه الننيجة إلى كأس العالم بإسبانيا بينما حل المنتخب السعودي في المركز الرابع.


وفي الختام قام معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية راعي الحفل بتكريم المنتخبات التي حققت المراكز الثلاثة الأولى واللاعبين الحاصلين على الجوائز المهارية إلى جانب تكريم الجهات والشركات الداعمة للبطولة.

وبعد انتهاء المباراة النهائية أصبح ترتيب المنتخبات كالتالي المنتخب الكوري الجنوبي في المركز الأول واليابان ثانيا والبحرين ثالثا والسعودية رابعا وايران خامسا والعراق سادسا وقطر سابعا ومنتخبنا الوطني ثامنا والصين تاسعا والصين تايبيه عاشرا والهند في المركز الحادي عشر ولبنان في المركز الثاني عشر وسوريا في المركز الثالث عشر واليمن في المركز الرابع عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى