خبراء بوزارة المالية الإسبانية ينتقدون اتفاق التسوية مع رونالدو

 (إفي) – توووفه

 

انتقد خبراء بوزارة المالية الإسبانية اليوم الخميس الاتفاق الذي تم بين النيابة والوزارة والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني سابقا ويوفنتوس الإيطالي حاليا، والذي سيدفع بموجبه “الدون” غرامة مالية تقدر بحوالي 19 مليون يورو وسيصدر بحقه حكم إدانة بالسجن عامين مع إيقاف التنفيذ.


وجاء بيان الخبراء المشترك ردا على منح مصلحة الضرائب الضوء الأخضر لهذا الاتفاق، في الوقت الذي أعربوا فيه عن استيائهم من “رفع المسئولية الجنائية عن مستشاري لاعب الميرينجي السابق، بداعي مساهمتهم في مسألة التهرب الضريبي”.
من جانبه، أكد كارلوس كروثادو، رئيس نقابة خبراء وزارة المالية، أن مستشاري رونالدو هم من على دراية كاملة بمسألة دفع الضرائب اللازمة، ولكنه أشار أيضا إلى أن “العملاء، في هذه الحالة رونالدو، يجب أن يكونوا على دراية بالأمر أيضا”.


وعلى إثر هذه الحالة، تقدم خبراء الوزارة بمقترح للحكومة الجديدة بتعديل القانون الضريبي العام لتمديد فترة التقادم الإداري من 4 سنوات، الفترة الحالية، لـ10 سنوات، حتى تتمكن مصلحة الضرائب من ملاحقة عمليات التهرب الضريبي الأكثر صعوبة وتعقيدا.
وكانت موافقة مصلحة الضرائب ضرورية من أجل إقرار الاتفاق الذي بموجبه لن يتم إيداع “الدون” السجن مقابل اعترافه بالتهم المالية الأربعة الموجهة إليه، حسبما أفادت مصادر قضائية لـ(إفي).
واتهمت وزارة المالية “صاروخ ماديرا” بارتكاب أربعة تهم ضد الخزانة العامة للدولة بين عامي 2011 و2014 ، مؤكدة أنه قام بالتهرب الضريبي من دفع 14 مليونا و768 ألفا و897 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى