قطع الكهرباء عن ملعب كأس السوبر الإسباني بسبب الديون

 (إفي) – توووفه

 

كشفت مصادر مقربة من اللجنة المنظمة لمباراة كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وإشبيلية اليوم الخميس في تصريحات لـ(إفي) أنه تم قطع الكهرباء عن ملعب (طنجة الكبير) الذي سيستضيف اللقاء في 12 أغسطس/آب المقبل، وذلك بسبب التأخر في تسديد فواتير الكهرباء.


ولم تقم الشركة الحكومية المسئولة عن هذه المنشأة الرياضية، الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب (سونارجيس)، بسداد الفواتير المستحقة عن الستة أشهر الأخيرة، ولهذا قامت شركة الكهرباء (أمانديس) بقطع الإنارة عن الملعب حتى يتم دفع المبالغ المستحقة.


إلا أن هذا الإجراء لا يهدد بأي شكل إقامة مباراة السوبر الإسباني في البلد العربي، نظرا للاهتمام الكبير الذي توليه السلطات الوطنية والمحلية في المغرب لها، بينما أكدت مصادر لـ(إفي) أنه “سيتم إنهاء هذه الأزمة بشتى الطرق” لأن الجميع يرغب في “إنجاح هذا الحدث”.


وتتولى شركة (سونارجيس) إدارة الملاعب الكبرى في مدن المغرب مثل الدار البيضاء وأغادير ومراكش، ولكنها تعاني دائما من مشاكل مادية.
وستكون هذه هي النسخة الأولى في تاريخ السوبر الإسباني التي ستقام خارج شبه الجزيرة الإيبيرية، ولكنها ستكون ثالث بطولة كأس سوبر أوروبية يحتضنها ملعب (طنجة الكبير) الذي يتسع لـ45 ألف متفرج.


واستضاف هذا الملعب مباراة السوبر الفرنسي في 2011 بين أوليمبيك مارسيليا وليل، ثم العام الماضي بين باريس سان جيرمان وموناكو.
كما أن الفريق الكتالوني سبق وأن خاض مباراة ودية على هذا الملعب وكانت في 2012 عندما أمطر شباك الرجاء البيضاوي بثمانية أهداف دون رد. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى