يوم عربي حافل في الكونفيدرالية الأفريقية

 

(د ب أ)-توووفه

 

استعاد فريق الرجاء البيضاوي المغربي صدارة المجموعة الأولى ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية) ، بتغلبه على ضيفه آسيك ميموزا الإيفواري 4 / صفر  في الجولة الرابعة من البطولة ،والتي شهدت أيضا فوزا فيتا كلوب الكونغولي على أدونا ستارز الغاني 2 / صفر.

وسجل أهداف الرجاء البيضاوي محمود بن حليب (هدفين) في الدقيقتين 18 و62 وزكريا حدراف (هدفين) في الدقيقتين 27 والثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

ورفع الرجاء البيضاوي رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد أسيك ميموزا عند ثلاث نقاط في قاع الترتيب.

وفي المباراة الثانية، تصدر فريق فيتا كلوب الكونغولي المجموعة في وقت سابق، قبل بعد فوزه على ضيفه أدونا ستارز الغاني 2 / صفر، إلا أنه تراجع للمركز الثاني بعد فوز الرجاء على أسيك.

وسجل هدفي فيتا كلوب جان مارك ماكوسو في الدقيقتين 14 و78.

ورفع فيتا كلوب رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد أدونا ستارز عند أربع نقاط في المركز الثالث.

 

وانتزع المصري البورسعيدي صدارة المجموعة الثانية  ،بتغلبه على ضيفه فريق نهضة بركان المغربي 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة من البطولة التي شهدت أيضا تعادل يونيا دو سونجو الموزمبيقي مع الهلال السوداني 1/1.

ويدين المصري بالفضل في هذا الفوز للاعبه إسلام عيسى، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54.

ورفع المصري رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد نهضة بركان عند سبع نقاط في المركز الثاني.

وفي المباراة الثانية، خيم التعادل 1/1 على المباراة التي جمعت يونياو دو سونجو الموزمبيقي مع ضيفه الهلال السوداني.

وتقدم يونياو دو سونجو بهدف سجله ماريو في الدقيقة الخامسة، وتعادل الهلال السوداني عن طريق شرف الدين علي في الدقيقة 53.

ورفع سونوجو رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع الأخير، كما رفع الهلال رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث.

 

اوقترب اتحاد الجزائر من التأهل إلى دور الثمانية  رغم سقوطه في فخ التعادل 1/1، أمام ضيفه رايون سبورت من رواندا، ، في المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة، والتي شهدت أيضا فوز جورماهيا الكيني على يانج أفريكانز التنزاني 3 / 2.

ورفع اتحاد الجزائر رصيده إلى 8 نقاط ليتصدر المجموعة مناصفة مع جورماهيا، في حين توقف رصيد رايون سبورت، عند نقطتين في المركز الثالث.

تقدم إسماعيل ديارا من مالي لرايون سبورت في الدقيقة 28، لكن البديل محمد أمين حامية، ادرك التعادل لاتحاد الجزائر في الدقيقة 86.

وفي المباراة الثانية، فاز فريق جورماهيا الكيني على يانج أفريكانز التنزاني 3 / 2.

وسجل أهداف جورماهيا كل من جيورج أودهيامبو أوجوتو في الدقيقة الثانية وجاكويس تيوسنجي (هدفين) في الدقيقتين 41 و64، فيما سجل هدفي يانج أفريكانز ماثيو سيمون ورفايل داودي لوث في الدقيقتين 60 و81.

ورفع جورماهيا رصيده إلى ثماني نقاط ليتقاسم الصدارة مع اتحاد الجزائر ، وتوقف رصيد يانج أفريكانز عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

وفي الجولة الخامسة المقررة يوم 19 أغسطس المقبل، يحل اتحاد الجزائر ضيفا على يانج افريكانزا، فيما يلتقي رايون سبورت مع مضيفه جورماهيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى