ريال مدريد يستهل “حقبة لوبيتيجي” بخسارة ودية أمام مانشستر يونايتد

 (إفي) – توووفه

 

انطلقت “حقبة لوبيتيجي” مع ريال مدريد بخسارة مريرة على يد مانشستر يونايتد 2-1 في مباراة ودية أقيمت في ميامي الأمريكية ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية.
وتعد المباراة هي الأولى للمدرب الباسكي جولين لوبيتيجي مع الفريق الأبيض عقب توديعه لمنتخب إسبانيا قبل مونديال روسيا.
وظهرت طريقة لعب لوبيتيجي مع الريال في المباراة التي احتضنها ملعب هارك روك ستاديوم أمام 64 ألف متفرج، القائمة على الاستحواذ على الكرة، بنسبة 66%.


ورغم سيطرة الريال على الكرة مع انطلاق اللقاء، إلا أن الفرص الأبرز سنحت للفريق المنافس الذي يقوده البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب الملكي السابق، بأقدام خوان ماتا.

وبعدها سنحت فرصة للفريق الإسباني عبر الوافد الجديد، أودريوزولا، الذي توغل من الجانب الأيمن ومرر كرة خطيرة لكريم بنزيمة الذي سددها لكنها ارتطمت بالخشبات الثلاثة قبل أن تبتعد عن المرمى.
ورغم استحواذ فريق لوبيتيجي على الكرة إلا أن فعالية التهديف كانت من نصيب التشيلي أليكسيس سانشيز الذي تقدم بهدف أول (ق18) للشياطين الحمر بعدما تسلم كرة أرضية من الرواق الأيمن نفذها دارميان ليحولها بيمناه سريعة في شباك كيكو كاسيا.
ولم تمر عشر دقائق أخرى حتى أضاف اندير ايريرا الهدف الثاني ليونايتد بعد تسلمه كرة رأسية رائعة من سانشيز ليسددها بيسراه قوية في الشباك.


وقبل نهاية الشوط الأول نجح كريم بنزيمة في تقليص النتيجة بهدف من متابعة داخل المنطقة لعرضية من تيو هرنانديز ليهز شباك أنخل دي خيا.
وفي الشوط الثاني واصل الريال استحواذه على الكرة ليثير قلق دفاعات مانشستر، لكنه لم يصنع فرصا خطرة، ليفشل في إدراك التعادل أمام الفريق الإنجليزي الذي نجح في إغلاق مساحاته في الخلف بشكل جيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى