روما يقلب الطاولة على برشلونة وينتقم من صفقة مالكوم

 (إفي) – توووفه

 

حقق روما الإيطالي فوزا وديا على برشلونة 2-4 في مباراة جمعتهما على ملعب ايه تي آند تي ستاديوم بأرلينجتون في تكساس الأمريكية ضمن كأس الأبطال الدولية أمام نحو 55 ألف متفرج.
وقلب روما الطاولة أمام برشلونة الذي كان متفوقا بهدف ثم بهدفين لواحد، ليسجل ثلاثة أهداف خلال الشوط الثاني في غضون ثماني دقائق، وينتقم بهذا الشكل من البرازيلي مالكوم الذي ضمه برشلونة رغم أن “الذئاب” كان قريبا من إتمام الصفقة.


ورغم أن برشلونة استهل اللقاء بشكل رائع من هدف سجله رافينيا (ق6) من تسديدة داخل المنطقة بيسراه، إلا أن الفريق الإيطالي تعادل بواسطة ستيفان الشعراوي (ق35) من متابعة رائعة لعرضية من جاستن كوليفرت، ليحولها بيمناه إلى داخل الشباك الكتالونية.

وفي الشوط الثاني عاد برشلونة للتفوق بواسطة مالكوم (ق50)، لكن سيطرة برشلونة لم تدم بعدها سوى للدقيقة (60)، بعدما قرر المدرب إرنستو فالفيردي القيام بـ10 تغييرات والدفع بلاعبين شباب من الرديف، ووقتها تغير كل شيء لصالح الفريق الإيطالي الذي بدأ في السيطرة على الكرة ليقلب الطاولة على بطل إسبانيا.
وجاء التعادل (ق78) من خلال أليساندرو فلورنسي، وبعدها بخمس دقائق جاء الهدف الثاني من خلال بريان كريستانتي، ثم الهدف الرابع عبر دييجو بيروتي من ركلة جزاء (ق86).


ودفع برشلونة ثمن اللعب بعناصر من الشباب أمام روما أكثر خبرة في النصف ساعة الأخير من اللقاء، ليخسر المباراة التي كان فيها أفضل بلاعبين أمثال سيرجي روبرتو، آرثر ورافينيا الذي قدم أداء رائعا في الشوط الأول.
وسيخوض برشلونة مباراته الأخيرة في الجولة يوم السبت القادم أمام ميلان على ملعب ليفايس ستاديوم في سانتا كلارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى