داريو جوميز مدربا جديدا للإكوادور حتى مونديال قطر 2022

(إفي) – توووفه

 

قَدم الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم  الكولومبي هيرنان داريو ‘بوليو’ جوميز كمدير فني جديد للمنتخب الوطني الأول حتى مونديال قطر 2022.
وصرح جوميز، الذي سبق له تدريب الـ(تريكولور) من قبل وقاده للتأهل لأول مرة للمونديال قبل 16 عاما في كوريا الجنوبية واليابان، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه “سنتقدم للأمام باتحاد الجميع. الوحدة هي سر قوتنا، فالإنجازات تتحقق عندما يكون الجميع على قلب رجل واحد، ويكون هناك حب”.


وقال المدرب السابق لمنتخب بنما إن “عدد لاعبي كرة القدم في الإكوادور كبير للغاية”، ولكنه تعهد بتحويلهم إلى “أشخاص جيدين ومحترفين على المستويين الشخصي والرياضي”.
وأوضح “سعيد للغاية بالتواجد هنا في بيتي، البيت الذي لم أنسه مطلقا”.
من جانبه، وصف رئيس الاتحاد الوطني للعبة، كارلوس فياسيس، المدرب الكولومبي بـ”المواطن الإكوادوري، لأن قلبه ظل يحمل حبا كبيرا للـ’تريكولور'”.


وقال في هذا الصدد “هرنان يعود إلى بيته، إلى منتخبه، بخبرة أكبر في التصفيات، وفي المونديال”.
ويمتلك صاحب الـ62 عاما 3 مشاركات مونديالية سابقة مع (لوس كافيتيروس) في 1998 بفرنسا، ثم مع الإكوادور في كوريا الجنوبية واليابان قبل 16 عاما، وأخيرا العام الجاري في روسيا مع المنتخب البنمي.


وأصبح الكولومبي هو المدرب الثاني في التاريخ الذي يتأهل بثلاث منتخبات مختلفة للحدث الكروي الأكبر في العالم بعد الفرنسي هنري ميشيل الذي فعلها من قبل مع فرنسا في 1986 بالمكسيك، ومع الكاميرون في الولايات المتحدة (1994)، ثم مع المغرب بعدها بأربع سنوات في فرنسا، وأخيرا في 2002 بكوريا الجنوبية واليابان عندما قاد منتخب تونس.
يذكر أن الإكوادور فشلت في التأهل لمونديال روسيا 2018 بعدما احتلت المركز الثامن في تصفيات أمريكا الجنوبية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى