ركلات الترجيح تهدي الريان كأس السوبر القطري على حساب الدحيل


 (د ب أ)-توووفه

 

حرم الريان فريق الدحيل ومدربه التونسي نبيل معلول، الذي تولي المهمة مؤخرا خلفا للجزائري جمال بلماضي، من تحقيق أول ألقابه في الموسم الجديد، حيث خطف الريان لقب كأس السوبر القطري لكرة القدم بركلات الترجيح لأول في تاريخ البطولة بمسماها الجديد .

وفاز الريان على الدحيل بالركلات الترجيحية بنتيجة 5/3 بعد تعادل الفريقين بهدف لمثله في الوقت الأصلي للمباراة التي جمعتهما اليوم الاربعاء ،على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في اولى مباريات الموسم الرياضي والكروي الجديدـ وتحديدا في مباراة السوبر على كأس الشيخ جاسم بن حمد .

وتقدم الدحيل في الشوط الأول بهدف اسماعيل محمد في الدقيقة 23 ،وفي الشوط الثاني أدرك الريان هدف التعادل عن طريق عبد الرحمن الحرازي في الدقيقة، 63 ليضطر الفريقان للاحتكام إلى ركلات الترجيح التي فاز بها فريق الريان.

وأحرز الريان ركلاته الخمس فيما تعثر الدحيل في ركلة ترجيح ،حيث فشل محمد مونتاري في تحويلها إلى هدف بعد أن تصدى لها حارس المرمى عمر باري ليتوج الريان بطلا جديدا.

وقام رئيس اتحاد الكرة القطري، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، بتتويج الريان باللقب في حضور هاني طالب بلان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر .

وشهدت المباراة تعرض نجم الدحيل والمنتخب القطري كريم بوضياف لإصابة مبكرة في الدقيقة الرابعة ،جعلته يغادر الملعب وتم استبداله بزميله لويس مارتن جونيور.

وسجل الريان ركلاته الخمس عن طريق تاباتا ومانية جين كوه وخلفان إبراهيم وسيبستيان سوريا وأحمد السعدي، وفي المقابل سجل الدحيل ثلاث ركلات عن طريق يوسف العربي ونام تاي هي ومحمد موسى فيما فشل محمد مونتاري في تسجيل الرابعة ولم يسدد الفريق ركلته الخامسة بعد تسجيل الريان للخامسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى