طائرتنا الشاطئية تبدأ منافسات البطولة العربية

توووفه- إسحاق الحارثي

 

عقد يوم الأمس الأربعاء الاجتماع الفني ومراسم
قرعة البطولة السابعة والعشرين للكرة الطائرة الشاطئية التي تستضيفها مدينة أجادير المغربية وسوف تستمر حتى 6 أغسطس 2018، ويشارك فيها 12 منتخبا عربيا يمثلون 6 دول هي سلطنة عمان والسعودية والبحرين والأردن ومصر والبلد المستضيف المغرب، حيث أسفرت قرعة البطولة عن توزيع المنتخبات على مجموعتين بعد أن تم تثبيت منتخباتنا الوطنية أ و ب على رأس المجموعتين، وضمت المجموعة الأولى 6 منتخبات والمجموعة الثانية 5 مجموعات.

وتلعب البطولة بنظام دوري من دور واحد يصعد منتخبان من كل مجموعة وتلعب بنظام المقص ليصعد الفائزان للمباراة النهائية ويلعب الخاسران على المركز الثالث فيما تلعب بقية المنتخبات الخاسرة لتحديد باقي المراكز.
يذكر بأن منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية استعد لهذه البطولة من خلال المعسكر الخارجي الذي أقيم بمدينة لوركا الإسبانية.

كما أقام بعض اللقاءات الودية الإيجابية أبرزها لقاء منتخبنا ب المكون من الثنائي نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي بالمنتخب المغربي أ المستضيف للبطولة. ويمثل منتخبنا أ في هذه البطولة كل من اللاعب الدولي أحمد الحوسني واللاعب الواعد هود الجلبوبي في حين منتخبنا ب اللاعبان نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي.

وتعقب هذه البطولة مشاركة المنتخب في الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي سوف تستضيفها العاصمة الأندنوسية جاكرتا خلال الفترة من 18 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2018، ويترأس وفد السلطنة المشارك في البطولة علي بن حسن البلوشي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطائرة رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية بالإضافة لمدير المنتخب سالم بن مبارك الجابري، ومدرب المنتخبات الوطنية للكرةالطائرة الشاطئية خليفة الجابري والحكم المرافق للمنتخب في البطولة حمد الريامي.

وتستهل منتخباتنا الوطنية للكرةالطائرة الشاطئية مبارياتها في البطولة بلقائين، حيث يلعب منتخب أ اليوم مباراتان الأولى أمام المنتخب السعودي والثانية أمام المنتخب المصري ب فيما يلعب المنتخب ب أمام المنتخب البحريني ب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى