الاتصالات السعودية ترعى دوري المحترفين السعودي مقابل مادي ضخم

 

 

(د ب أ)-توووفه

 

أعلنت شركة الاتصالات السعودية توقيعها اتفاقية مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم للنقل التليفزيوني والرقمي والرعاية التسويقية لمدة 10 أعوام تبدأ مع انطلاق الموسم الجديد 2019 / 2018، بمقابل سنوي 660 مليون ريال وبتمويل ذاتي من مصادر الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لها على الموقع الالكتروني لسوق الاسهم السعودية “تداول” اليوم الخميس، أن الأثر المالي سيكون إيجابيا للشركة على المدى الطويل، إلا أنه لا يمكن حاليا تحديده بدقة لأن ذلك يعتمد على خطة تنفيذ وتقديم تلك الخدمات واشتراكات العملاء فيها.

وأوضحت أن الاتفاقية تشمل مباريات الدوري السعودي للمحترفين ومسابقات الكؤوس وجميع مباريات المنتخب السعودي الأول التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشيرة إلى أن عقد الرعاية يعد الأكبر على مستوى المنطقة، فضلا على أنه الأكبر في تاريخ رعاية مسابقات كرة القدم السعودية.

وأشارت إلى أنه سيتم إطلاق قنوات تلفزيونية جديدة لنقل المسابقات بمسمى قنوات (دوري بلس)، حيث ستتاح من خلالها مشاهدة جميع المباريات عبر خيارات متعددة تشمل قنوات ومنصات تقليدية ورقمية مجانية ومدفوعة تطبق للمرة الأولى، تضمن تقديم تجربة مشاهدة نوعية وتناسب جميع المشاهدين.

و أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، المهندس ناصر بن سليمان الناصر أن الشركة ستقدم القيمة المضافة لتجربة مشاهدة المسابقات الرياضية بطرق مبتكرة على كل الشاشات والمنصات التقليدية والرقمية، مشيراً إلى أن توقيع الاتفاقية التاريخية في قطاع الإعلام يعكس المضي قدماً في الاستراتيجية الجديدة للنمو والتحوّل الرقمي المنسجمة مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وتشمل الاتفاقية عقد الرعاية التقنية لجميع الفعاليات الخاصة بهيئة الرياضة بجانب الرعاية التسويقية لاتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين، وسيكون أول بث رسمي لقنوات وتطبيق دوري بلس سيبدأ من مباراة السوبر على كأس الهيئة العامة للرياضة الذي سيجمع الهلال بالاتحاد يوم 18 آب/أغسطس الجاري في العاصمة البريطانية لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى