أجيري للجماهير المصرية: ستشعرون بالسعادة من أداء المنتخب

 (إفي) – توووفه

 

أكد المكسيكي خابيير أجيري اليوم الخميس لدى تقديمه كمدرب جديد لمنتخب مصر الاول لكرة القدم سعادته بتدريب “الفراعنة”، مشيرا إلى أسلوب لعب الفريق تحت قيادته سيكون مغايرا لسلفه الأرجنتيني هكتور كوبر، رغم تأكيده على احترامه له، بعد قيادته الفريق للتأهل إلى مونديال روسيا بعد غياب دام 28 عاما.
وصرح أجيري من مقر الاتحاد المصري لكرة القدم بالقاهرة إنه “يحترم طريقة لعب كوبر” لكنه لديه “أسلوب لعب مختلف” قائلا “سأعمل على تحسين الأداء، وتطوير القاعدة التي تركها كوبر، وجعل الجمهور المصري يشعر بالسعادة من أداء فريقه”.


وأكد المدرب صاحب الـ59 عاما والذي وقع على عقد يربطه بمنتخب الفراعنة ونجمه محمد صلاح لأربعة أعوام حتى مونديال قطر 2022 أن “هدفه الأساسي الآن هو التأهل لنهائيات أمم أفريقيا القادمة” العام القادم التي ستقام في الكاميرون.
وبخصوص أزمة التلاعب بالنتائج في الليجا الإسبانية أثناء قيادته لريال ساراجوسا الإسباني في عام 2011 والتي تسببت لاحقا في إقالته من تدريب منتخب اليابان في 2015 ، قال “كانت هناك جلسة استماع في حضور 42 فردا، وتم توجيه أسئلة لي، القضية لم تدم سوى دقائق ولم تثبت أي اتهامات ضدي، لا اعلم السر وراء فتح هذه القضية مرة أخرى لدى تفاوضي مع مصر”.


ووافق أجيرى على الحصول على راتب شهري يصل إلى 120 ألف دولار، يتضمن تحمله لراتبي مساعديه الاثنين، إضافة لمتغيرات حال الوصول إلى مونديال قطر وحال الفوز بأمم أفريقيا.
من جانبه قام رئيس الاتحاد المصري للعبة، هاني أبو ريدة، بإهداء أجيري قميص الفراعنة يحمل اسمه، مشيدا بخبرات المدرب المكسيكي المميزة فضلا عن مشاركته في المونديال كمدرب” مرتين مع منتخب بلاده في نسختي 2002 بكوريا واليابان و2010 بجنوب أفريقيا إضافة لتتويجه مع “التريكولور” بكأس كونكاكاف الذهبية في 2009.


وكانت آخر تجارب المدرب المكسيكي مع الوحدة الإماراتي الذي تولى قيادته في يوليو 2015 وفاز معه بكأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي الإماراتي قبل أن يرحل في يونيو 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى