جوريتسكا ومولر يتطلعان لتجاوز خيبة “روسيا” والتركيز على مشوارهما مع بايرن 

 

 

 (د ب أ)-توووفه

 

ألقى توماس مولر وليون جوريتسكا بأحزان خروج المنتخب الألماني لكرة القدم من كأس العالم 2018 ، خلفهما مع الاقتراب من موسم جديد في الدوري الألماني (بوندسليجا) مع بايرن ميونخ.

وقال جوريتسكا /23 عاما/ للصحفيين اليوم الخميس :”كانت تجربتي أن أصل الى طريقة للتعامل مع هذا الأمر أن أتعامل معه بنفسي”.

وتم تقديم جوريتسكا رسميا كلاعب في بايرن ميونيخ عقب انتقاله للفريق في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع شالكه.

وقال :” عقب هذه الصفعة القوية، بالتأكيد،سيكون من المفيد وجود أشخاص حولك يمكنك التحدث معهم… في المقام الأول بالنسبة لي، أبي وأمي يعطياني دائما نصائح جيدة. بدونهما ما كنت لأصل لما أنا فيه الآن”.

ووقع جوريتسكا عقدا حتى 2022 مع حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالدوري الألماني ويمكن أن يلعب دورا رئيسيا في السنوات المقبلة حيث يسعى الفريق لتجديد دمائه.

وقال حسن صالح حميدزيتش المدير الرياضي للفريق :”إنه لاعب ألماني دولي. نحاول الحفاظ على قلب الفريق ألمانيا. أنا واثق ومتحمس للغاية أننا سنحظى بمتعة في المستقبل مع ليون وسنحظى بنجاحات كبيرة معه”.

في الوقت نفسه، يأمل توماس مولر في تحويل حالة الاحباط التي أعقبت الخروج مع المنتخب الألماني من دور المجموعات بكأس العالم “روسيا 2018” إلى دافع قوي لمساعدة فريقه في الموسم المقبل.

وقال مولر /28 عاما/ لقناة النادي التليفزيونية اليوم الخميس: إن لديه حافزا قويا للمستقبل، مع بايرن ميونيخ الى جانب المنتخب الألماني، مضيفا “نريد أن نظهر للجميع أن بإمكاننا أن نقدم أفضل منذ ذلك”.

وقال :”في حال الفوز بكأس العالم، يعود المرء لناديه وهو يشعر براحة كبيرة.. ربما تسأل نفسك إذا كانت تدريبات الجري ضرورية. لذلك، الآن أنا متحمس عندما يتعلق الأمر بمضاعفة التدريبات”.

ويبدأ مولر وأغلب نجوم بايرن ميونيخ الذين شاركوا في المونديال معسكرا تدريبيا لمدة اسبوع بمدينة تيجرنزيه اليوم الخميس. وتم اعفاء جميع اللاعبين الذين تواجدوا في روسيا من جولة الفريق في أمريكا، ولكنهم يخوضون تدريبات بدنية في ميونيخ.

وقال مولر :”كان شيئا ممتعا. لم نشاهد الكرة دائما، تدربنا بشكل مكثف للغاية”.

وقال مدرب بايرن ميونيخ الجديد نيكو كوفاتش إنه يتوقع ارتفاع مستوى الأداء قبل مباراة الفريق الافتتاحية بالدوري الألماني (بوندسليجا) أمام هوفنهايم المقرر إقامتها يوم 24 آب/أغسطس.

وأوضح مولر انه يتطلع للبدء في التعرف على العمل مع كوفاتش، حيث تعني تجربته الشخصية: “علينا أن نجد المستوى الذي يمكننا العمل عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى