باريس وموناكو يستعدان للسوبر الفرنسي وعلامة استفهام حول مشاركة نيمار

 

 (إفي) – توووفه

 

يستعد باريس سان جيرمان لمواجهة موناكو غدا في كأس السوبر الفرنسي لكرة القدم، دون معرفة إذا ما كان مهاجم فريق العاصمة، نيمار دا سيلفا، سيتمكن من اللحاق بالمباراة أم لا.
وتتركز الأنظار مجددا على النجم البرازيلي وأغلى لاعبي العالم، والذي شارك في مران فريقه أمس الخميس في مدينة شينزين الصينية، التي اختارها الدوري الفرنسي لاستضافة كأس السوبر، الذي سيقام للمرة الأولى خارج حدود البلد الأوروبي، نظرا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الليج آ في الصين.

 


ورغم أن نيمار لايزال يعاني من صدمة الخروج من ربع نهائي مونديال روسيا على يد بلجيكا 2-1 ، ومن السفر مدة طويلة استغرقت 30 ساعة للوصول إلى مدينة شينزين، إلا أن البرازيلي انضم للمعسكر وشارك في المران، وسط سعادة زملائه، وبالأخص مواطنيه تياجو سيلفا وماركينيوس.
وقام مدرب نيمار الجديد، الألماني توماس توخيل، باستقباله هو الآخر بحرارة، وهو يضع في الحسبان أن مهارة النجم البرازيلي ستكون حاسمة لنجاح البي إس جي في الموسم الجديد.


ولم يخض صاحب القميص رقم 10 أي مباراة رسمية مع باريس سان جيرمان منذ نحو ستة أشهر، عندما أصيب بشرخ في مشط القدم في أواخر فبراير/شباط الماضي في مباراة بالدوري أمام مارسيليا.
ويأمل اللاعب البالغ من العمر 26 عاما خلال موسمه الثاني في فرنسا بعام أفضل على المستوى الكروي مقارنة بموسمه الأول، الذي حقق فيه إحصائيات جيدة رغم الإصابة الطويلة، مسجلا 28 هدفا وصانعا 18 في جميع المسابقات.
ويرغب نيمار بالأخص في قيادة بي إس جي لأدوار بعيدة في دوري أبطال أوروبا، التي ودعها الباريسيون الموسم الماضي من الدور ثمن النهائي على يد ريال مدريد.


ولن يحظى توخيل في مباراته الرسمية الأولى أيضا بنجم الهجوم الآخر، الأوروجوائي إدينسون كافاني، هداف الفريق الأول في آخر موسمين، بسبب الإصابة التي تعرض لها في ربع نهائي المونديال أمام فرنسا.
ولن يشارك أيضا في اللقاء الثلاثي الفرنسي، كيليان مبابي، بريسنل كيمبيبي وألفونس أريولا، الذين لايزالون في عطلة بعد قيادة بلادهم للتتويج بمونديال روسيا.


وسينتظر الجمهور الصيني أيضا مشاركة أولى محتملة للحارس الإيطالي الأسطوري، جيانلويجي بوفون، الذي انتقل هذا الصيف للعملاق الباريسي بعد 16 عاما قضاها مع يوفنتوس.
وفضّلت إدارة النادي الفرنسي القطرية بيع كل من الأرجنتيني خافيير باستوري والإسباني يوري بيرشيتشي مقابل 24 مليون يورو لكل لاعب، عن تعزيز صفوف الفريق بصفقات جديدة، واضعة في حسبانها مراقبة الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لحسابات النادي بعد إنفاقه نحو 400 مليون يورو الموسم الماضي لضم نيمار من برشلونة ومبابي من موناكو.


وسيواجه بطل الدوري، الكأس، كأس الرابطة والسوبر المحلي في فرنسا، نظيره موناكو بقيادة البرتغالي ليوناردو جارديم، والذي سيخوض مواجهة السوبر بعد حلوله وصيفا في جدول الدوري، وبفريق أكثر ضعفا مقارنة بالموسمين الماضيين.
فنجم هجوم الفريق، الكولومبي راداميل فالكاو، سيغيب على الأرجح عن اللقاء نظرا لانضمامه مؤخرا إلى المعسكر.
كما باع النادي كلا من البرازيلي فابينيو إلى ليفربول، البرتغالي جواو موتينيو إلى وولفرهامبتون وتوماس ليمار إلى أتلتيكو مدريد.
ولن يشرك الفريق أيضا في المباراة التي سيحتضنها ملعب شينزين ستاديوم الذي تصل سعته لـ32 ألف متفرج، كل من الفرنسي جبريل سيديبي، المتوج بلقب المونديال مع بلاده، والكرواتي دانييل سوباسيتش، وصيف البطل، لعدم عودتهما من العطلة بعد. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى