الأندية القطرية تراهن على المحترفين الجدد لصناعة الفارق قبل انطلاق الدوري 

 

 

(د ب أ)-توووفه

 

ساعات قليلة ويطلق الحكم القطري عبدالهادي الرويلي صافرة بداية مباراة الغرافة مع قطر على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، معلنا بداية الموسم الكروي الجديد، حيث تقام الجولة الأولى على مدار يومين، وتشهد اليوم السبت مواجهتي العربي والخور وأم صلال مع السيلية بالإضافة للقاء الغرافة والخور .

وأنهت كافة الأندية تحضيراتها الجادة والمكثفة لضربة البداية، وسط آمال وطموحات متباينة ومختلفة في هذا الموسم الذي يرى الكثير من المتابعين، انه سيكون استثنائي بعد التغييرات التي حدثت بتقليص عدد الفرق إلى 12 فقط، وهو الأمر الذي سيجعل المهمة أصعب بالنسبة للجميع سواء الطامحين للقب أو المربع الذهبي، وأيضا الساعين للهروب من شبح الهبوط والتواجد في منطقة الأمان.

وفي الوقت الذي رفع فيه البعض شعار الاستقرار على صعيد التعاقدات والصفقات الجديدة خاصة المحترفين، كان الأخرين يفضلون التجديد والبحث عن أفضل العناصر لتدعيم الصفوف وتحقيق الانطلاقة القوية.

نرصد في السطور التالية أبرز وأهم الصفقات على صعيد المحترفين الأجانب في الموسم الجديد :

البداية مع الدحيل بطل الموسم الماضي، حيث احتفظ بثلاثة لاعبين أجانب من الموسم الماضي، وتعاقد مع البرازيلي ادملسون بديلا لهداف الفريق ومهاجمه يوسف المساكني الذي غاب بداعي الاصابة، ليمتلك بذلك أربعة لاعبين محترفين للدحيل وهم ادملسون والكوري الجنوبي نام تاي هي والمغربي يوسف العربي، والبرازيلي لوكاس مينديز مدافع الفريق.

ولم يظهر ادملسون بالصورة المنتظرة في مباراة السوبر أمام الريان بعدما دفع به التونسي نبيل معلول، مدرب الفريق، بشكل مفاجئ لكن خسر الفريق المباراة بركلات الترجيح وفقد فرصة إحراز أول لقب ،لكن يلمس له الجميع العذر كونها أول مشاركة ولم ينسجم مع الفريق بعد .

فيما احتفظ السد بكل من قائد السد الإسباني تشافي هيرنانديز والجزائري بغداد بو نجاح، فيما ضم كلا من جون يونج من كوريا الجنوبية والإسباني غابي.

أما الريان فقد احتفظ بالمدافع الأورجواياني فيرا والكوري الجنوبي مايونجين، وسيعود المغربي عبدالرزاق حمد الله بعد ان شفي من الاصابة التي كان قد تعرض لها بالموسم الماضي، فيما لم يحسم صفقته الثالثة حتى الآن.

الغرافة رابع جدول الترتيب في الموسم الماضي يتواجد في قائمته كل من شنايدر الهولندي ومهدي تارمي (إيراني) ودييجو أمادو (برتغالي)، وعاد إليه السلوفاكي فلاديمير فايس، ولا يوجد من هو جديد من الأجانب في صفوف الفريق الملقب بالفهود.

فيما استمر مع أم صلال كل من يانيك ساجبو (إيفواري) ومحمود المواس (سوري) وعادل أرحيلي (مغربي)، أما جديده فهو كريستيان اوساجونا اينوجو (نيجيري) وعبدالعزيز الجماعي (يمني).

الخريطيات، الهارب من شبح الهبوط بصعوبة، احتفظ بصاحب الخبرة والمخضرم انور ديبا من المغرب، وسنجار ترستوف (أوزبكستان) وأحمد الحيفي (اليمن) وجديده يوسف الكناوي (المغرب) وعلي فايز(عراقي).

واستمر مع العربي محترف وحيد هو البرازيلي دييجو جارديل، واستقدم كلا من ايلسون دي فارياس (برازيلي) وأحمد إبراهيم (عراقي) وفرانكو (كولومبي).

وأجرى الأهلي تغييرا شاملا على محترفيه وضم أربعة لاعبين إلى صفوفه هم محسن متولي (مغربي) ونايجل دي يونج (هولندي) وأوميد إبراهيمي ورضا خان زاده ( إيران).

وشهد الخور انضمام دييجو أوكستا (برازيلي) وأوليسيه نادونج (جاوني) وربين سولاقـــا واحمد ياسين (عراقيين) ومحمد علي (يمني)، وآخر ما تم تغييره اللاعب المخضرم ماديسون وفسخ العقد بالتراضي.

واحتفظ الوافد الجديد فريق الشحانية بمعظم محترفيه الذين مثلوه في الموسم الماضي بالدرجة الثانية وهم نادر عوض (عمان) والفارو ميخيا (إسباني) وكيسي امنجاو (إيفواري) وكلاوديو فاسكويز (أرجنتيني )

وجدد نادي قطر معظم محترفيه من اجل أن يظهر بشكل جديد واحتفظ بالسوري أسامة اومري فقط، فيما ضم لأول مرة كلا من حسين علي الساعدي (عراقي) وعلاء الدين الدالي (سوري) وجواو مارسيلو دودو (برازيلي) وعمار حمصان (يمني).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى