النجم الياباني هوندا ينتقل إلى الدوري الأسترالي

 (د ب أ)- توووفه

 

أعلن نادي ملبورن فيكتوري الأسترالي لكرة القدم اليوم الاثنين تعاقده مع النجم الياباني الدولي كيسوكي هوندا.

وقال النجم السابق لميلان عبر حسابه على شبكة “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “وقعت (العقد)… اتطلع لرؤيتكم في أستراليا”.

وانضم هوندا /32 عاما/ إلى صفوف ملبورن فيكتوري، حامل لقب الدوري الأسترالي، لمدة موسم واحد بعد رحيله عن باتشوكا المكسيكي في صفقة قدرت قيمتها بنحو مليونين و900 الف دولار (مليونين و140 مليون يورو).

وظهر هوندا بمستوى متميز مع منتخب الساموراي الياباني في مونديال روسيا 2018 الشهر الماضي.

وتمكن النجم الياباني من هز شباك المنافسين خلال النسخ الثلاث التي شارك بها في كأس العالم.

وعلى مدار مسيرته الدولية مع المنتخب الياباني، سجل هوندا هوندا 37 هدفا في 98 مباراة، لكنه اعلن اعتزال اللعب الدولي بعد المونديال الروسي.

وقال هوندا لشبكة “فوكس سبورتس” التلفزيونية: “لا يمكنني أن أصدق ذلك لأنني ياباني، ولم أعتقد أبدا أنني سألعب في أستراليا خلال مسيرتي”.

وأضاف: “أردت تحديا جديد، لذلك أشعر بالرضا… ملبورن فيكتوري أنجح ناد في الدوري الأسترالي خلال ال 13 عاما الاخيرة… أعتقد أنها تجربة مذهلة”.

ويصل هوندا الذي لعب ضمن صفوف ميلان الإيطالي لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام، حتى العام الماضي، إلى ملبورن الاسبوع المقبل لينضم إلى فريقه الجديد.

وتنص قواعد الدوري الأسترالي على وجود سقف لرواتب اللاعبين، ولكن اتحاد الكرة المحلي يسمح لكل ناد بضم ثلاثة لاعبين من طراز خاص، حيث تتخطى رواتبهم السنوية السقف المحدد للرواتب.

وتضمنت قائمة اللاعبين الكبار من أصحاب الرواتب المرتفعة في أستراليا في الماضي، الإيطالي اليساندرو دل بييرو والإسباني ديفيد فيا والبرازيلي روماريو.

ويخصص اتحاد الكرة الأسترالي ثلاثة ملايين دولار للاعبين أصحاب الرواتب المرتفعة، وسيحصل فيكتوري على مليون و600 الف دولار لدفع مستحقات هوندا.

وانفق فيكتوري أكثر من خمسة ملايين دولار على لاعبيه العام الماضي.
وقال مدرب فيكتوري كيفين موسكات: “لا نطيق الانتظار حتى نرى ما سيفعله (هوندا) في ملبورن”.

وأضاف: “إنه يجلب قدرات عالمية ويقدم مرونة رائعة في الثلث الأخير من الملعب”.

وأوضح موسكات: “بالتأكيد هي إضافة قوية للفريق أن يكون لدينا هوندا في موسم 2019”.

وجرى تدشين النسخة الحالية من دوري الدرجة الأولى الأسترالي في عام 2004 بعد انتهاء عصر الدوري الوطني الذي استمر27 عاما، بسبب مشاكل مالية.

وأعلن اتحاد الكرة الأسترالي الشهر الماضي أن العداء الجامايكي الشهير اوسين بولت سيلعب لنادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي بدعم من صندوق رعاية المواهب العالمية، ولكن ذلك يتوقف على قدرة البطل الأولمبي في اجتياز التجربة التي يخوضها حاليا مع الفريق.

ورحب اتحاد الكرة بصفقة انتقال هوندا إلى ملبورن فيكتوري، مشيرا إلى أن الصفقة “نعمة عظيمة” للدوري الأسترالي الذي ينطلق الموسم الجديد له في تشرين أول/اكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى