كيبا أريزابالاجا الحارس الأغلى في التاريخ

 

 (إفي) – توووفه

 

بات الشاب كيبا أريزابالاجا الحارس الأغلى في تاريخ كرة القدم، بعدما تأكد دفع نادي تشيلسي الإنجليزي لقيمة الشرط الجزائي في عقده مع ناديه اثلتيك بلباو الإسباني المقدر بـ80 مليون يورو، ليتخطى بذلك الـ72 مليون يورو التي دفعها نادي ليفربول لروما الإيطالي للحصول على خدمات الدولي البرازيلي أليسون بيكر.


وكان الحارس البرازيلي (25 عاما) قد أزاح المخضرم جانلويجي بوفون (حارس باريس سان جيرمان الفرنسي) الذي تربع لسنوات عديدة على عرش الأغلى إثر انتقاله من بارما ليوفنتوس قبل 17 عاما مقابل 52 مليون يورو.
كما أصبح الحارس الباسكي الشاب (23 عاما) الأغلى بين أقرانه الإسبان، متخطيا ديفيد دي خيا الذي انتقل من أتلتيكو مدريد الإسباني لمانشستر يونايتد الإنجليزي في 2011 مقابل 25 مليون يورو.

ليس هذا فحسب، بل إن الحارس الذي كان ضمن قائمة “لا روخا” في مونديال روسيا 2018 ولكنه لم يشارك في أي مباراة أصبح صاحب ثالث أغلى صفقة في الميركاتو الصيفي الحالي بعد النجم الفرنسي كيليان مبابي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
ويحتل مبابي، أفضل لاعب صاعد في مونديال روسيا، الصدارة بعد تفعيل بند الشراء الإجباري في عقده بين موناكو والـ”بي إس جي” والبالغ 135 مليون يورو، بينما يأتي خلفه ‘الدون’ الذي كبد خزينة يوفنتوس الإيطالي 117 مليون يورو لريال مدريد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى