الحارس البلجيكي كورتوا إلى ريال مدريد لستة مواسم قادمة

 

 

 (إفي) – توووفه

 

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني اليوم عن توصله لاتفاق مع نظيره تشيلسي الإنجليزي لانتقال الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا لصفوف الميرينجي لستة مواسم قادمة.
وكشف النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت عن تقديم اللاعب غدا الخميس في المنصة الشرفية لملعب (سانتياجو برنابيو) عقب اجتياز الكشف الطبي مباشرة.
وبعدها سيطأ الحارس الشاب (26 عاما) أرض ملعب البرنابيو للمرة الأولى بقميص الفريق الملكي، قبل أن يعقد مؤتمرا صحفيا فيما بعد.


وجاء في بيان النادي الرسمي “توصل ناديا ريال مدريد وتشيلسي لاتفاق حول انتقال اللاعب تيبو كورتوا للفريق الملكي لستة مواسم قادمة”.
وتابع البيان “سيتم تقديم اللاعب الخميس حوالي الساعة 13.00 (ت م) في المنصة الشرفية لملعب (سانتياجو برنابيو) عقب اجتياز الكشف الطبي”.
وبهذا يدعم الميرينجي مركز حراسة المرمى باسم من العيار الثقيل بعدما ظل هذا المركز حكرا خلال السنوات الماضية على الكوستاريكي كيلور نافاس، والذي كان أدواؤه محل جدل في بعض الأوقات.


وحقق كورتوا، الذي قاد بلاده لتحقيق أفضل إنجاز لها بالحصول على المركز الثالث في مونديال روسيا 2018 ، بذلك حلمه بالعودة مجددا للعاصمة الإسبانية حيث يقيم أولاده، وهي الرغبة التي أفصح عنها عدة مرات خلال تواجده مع “البلوز”.
ويعد صاحب القفاز الذهبي كأفضل حارس في المونديال هو الصفقة الرابعة التي يدعم بها الفريق صفوفه خلال الميركاتو الصيفي بعد الحارس الشاب الأوكراني أندري لونين والمهاجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور والظهير الإسباني الدولي ألفارو أودريوزولا.
ولن يكون كورتوا غريبا على مدريد حيث سبق له وأن دافع عن عرين الجار اللدود أتلتيكو مدريد لمدة ثلاثة مواسم (2011-14)، قبل أن يعود إلى تشيلسي من جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى