كيبا: الانتقال لتشيلسي القرار الأهم في مسيرتي

(إفي) – توووفه

 

أقر الحارس الإسباني الشاب كيبا أريزابالاجا، الذي انتقل رسميا  لتشيلسي الإنجليزي لسبعة مواسم مقابلة، بأن انتقاله للنادي اللندني يمثل القرار “الأهم” بالنسبة له على المستوى الشخصي ولمسيرته الرياضية.
وفي تصريحات مقتضبة للموقع الرسمي للنادي اللندني على الإنترنت، أوضح صاحب الـ23 عاما بأن هناك العديد من العناصر التي شجعته على الانضمام لـ”البلوز”، أهمها الألقاب العديدة التي حصدها، والعناصر التي ضمها الفريق، والمدينة، فضلا عن اللعب في بطولة بحجم الدوري الإنجليزي “البريميير ليج”.


وأضاف الدولي الإسباني، الذي كان ضمن قائمة “لا روخا” في مونديال روسيا ولكنه لم يشارك في أي مباراة، “أشياء كثيرة شجعتني على هذه الخطوة، وأنا سعيد للغاية بثقة تشيلسي في إمكانياتي”.
واصبح كيبا الإسباني السادس في كتيبة الفريق اللندني إلى جانب سيزار أزبيليكويتا وكاركوس ألونسو وبيدرو رودريجيو وسيسك فابريجاس وألبارو موراتا.


وكان تشيلسي قد أعلن رسميا عن تعاقده مع حارس أثلتيك بلباو الإسباني سابقا لسبعة مواسم قادمة مقابل دفع الشرط الجزائي في عقده والبالغ 80 مليون يورو، ليصبح بذلك الحارس الأغلى في تاريخ الساحرة المستديرة، متخطيا الـ72 مليون يورو التي دفعها نادي ليفربول لروما الإيطالي للحصول على خدمات الدولي البرازيلي أليسون بيكر.
وكان أليسون قد أزاح المخضرم جانلويجي بوفون (حارس باريس سان جيرمان الفرنسي) من على عرش الأغلى الذي ظل مهيمنا عليه على مدار 17 عاما إثر انتقاله من بارما ليوفنتوس مقابل 52 مليون يورو.


وتوجه كيبا إلى لندن مساء الأربعاء للانضمام إلى ناديه الجديد على أن يكون اليوم الخميس تحت إمرة مدربه الجديد الإيطالي ماوريسيو ساري.
وأصبح الحارس الباسكي الشاب (23 عاما) الأغلى بين أقرانه الإسبان، متخطيا ديفيد دي خيا الذي انتقل من أتلتيكو مدريد الإسباني لمانشستر يونايتد الإنجليزي في 2011 مقابل 25 مليون يورو. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى