ديوكوفيتش يودع كأس روجرز للتنس مبكرا 

 

 

 (د ب أ)-توووفه

 

ودع النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش بطولة كأس روجرز للتنس، عقب خسارته أمام اليوناني ستيفانوس تستسيبس بنتيجة 6 / 3 و6 / 7 (5 / 7) و6 / 2 اليوم الخميس في الدور الثالث للبطولة.

وبعد فوزه على اللاعب المتوج مؤخرا ببطولة انجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم، حجز تستسيبس بطاقة التأهل لدور الثمانية في البطولة المقامة حاليا بمدينة تورنتو الكندية.

في المقابل، تأهل الجنوب أفريقي كيفن أندرسون والبلغاري جريجور ديميتروف، لدور الثمانية أيضا.

واجتاز أندرسون، المصنف الرابع للبطولة، الذي خسر نهائي ويمبلدون أمام ديوكوفيتش الشهر الماضي، عقبة منافسه إيا إيفاشكا من بيلاروس بنتيجة 7 / 5 و6 / 3، في وقت سابق اليوم.

من جانبه، واجه ديميتروف، المصنف الخامس للمسابقة، مقاومة عنيفة من نظيره الأمريكي فرانسيس تيافوي، لكنه تمكن من حسم المواجهة لصالحه، عقب فوزه بنتيجة 7 / 6 (7 / 1) و3 / 6 و7 / 6 (7 / 4).

وضرب ديميتروف موعدا مرتقبا مع أندرسون في دور الثمانية بالبطولة غدا الجمعة، علما بأن اللاعب البلغاري فاز في ست مواجهات جرت بينهما.

ويعد هذا هو التأهل الأول لديميتروف بدور الثمانية لإحدى المسابقات منذ بطولة برشلونة في شهر نيسان/أبريل الماضي، في حين شهدت الفترة الأخيرة تقدما في ترتيب أندرسون /32 عاما/ في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، بعدما أصبح في المركز السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى