“كأس السوبر”.. ما ينقص خزائن النصر

توووفه- عبدالله الريسي

تترقب الجماهير مواجهة كأس السوبر العماني التي تجمع بين فريقي النصر والسويق مساء اليوم الجمعة على أرضية إستاد السعادة، خاصة من قبل جماهير أزرق صلالة النصر التي من المتوقع أن تحضر بكثافة في اللقاء للوقوف خلف فريقها لكتابة التاريخ، إذ لم يسبق للنصر التتويج بكأس السوبر، وهي الكأس المحلية الوحيدة التي لم ينلها حتى الآن.

وتعتبر كأس السوبر العماني التي تقام قبل بداية كل موسم كروي وتجمع بطل الدوري وبطل مسابقة الكأس من المباريات المهمة، لكونها تتيح للفائز التتويج بالكأس من مباراة واحدة، وتأخذكم صحيفة “توووفه” في هذه المقالة بجولة على مر تاريخ البطولة التي أقيمت للمرة الأولى في العام 1999 ولم تنقطع إلا في ثلاثة أعوام فقط.

واستطاع نادي ظفار تحقيق النسخة الأولى من البطولة، ثم بدأت سيطرة نادي العروبة الذي حازها ثلاث مرات في غضون أربعة أعوام، عام 2000 وعام 2002 و 2003، فيما حققها نادي السيب في عام 2001.

وكسر نادي مسقط هيمنة نادي العروبة على البطولة عندما حققها تواليا في عامي 2004 و 2005، لتتوقف البطولة بعد ذلك لمدة ثلاثة أعوام، وعادت مرة أخرى في عام 2008 على يد بطلها المفضل نادي العروبة، وفي عام 2009 كان لكأس السوبر بطل جديد وهو نادي النهضة الذي نجح في تحقيقها من المشاركة الأولى، فيما ذهبت نسخة 2010 لنادي صحم، وفي عام 2011 عادت مرة أخرى لنادي العروبة، ثم توّج بها نادي فنجاء في عام 2012، والسويق في عام 2013، والنهضة 2014، وعادت الى أحضان السويق في موسم 2015، كما توج بها نادي صحم في موسم 2016، ونادي ظفار في الموسم الماضي.

ومن المقرر أن تقام مباراة كأس السوبر للموسم الرياضي مساء يوم غد، وستجمع نادي السويق بطل الدوري مع نادي النصر بطل الكأس وذلك على أرضية إستاد السعادة الرياضي في صلالة في مباراة مرتقبة، وتمثل فرصة كبيرة لنادي النصر لتحقيقها للمرة الأولى في تاريخه خاصة مع التغييرات التي حدثت في تشكيلة نادي السويق وإدارته، فيما يبحث نادي السويق عن تعزيز أرقامه والانفراد بالفوز باللقب الثالث في السجل الذهبي للبطولة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ارشيف غير صحيح للأسف
    ظفار فاز في النسخة الاولى على النصر في 99 ثم فاز العروبة في النسخة الثانية ثم عاد ظفار للفوز بركلات الترجيح على النصر في النسخة الثالثة ايضا لم يحقق السيب ومسقط هذه البطولة فهناك خلط بين بطولة السوبر وبطولة كأس النخبة وبطولة كأس الاتحاد
    لدي السجل الذهبي للثلاث بطولات لمن يرغب بالحصول عليه التواصل على الواتساب 93378899

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى