فالفيردي: إشبيلية يمتلك الأفضلية في مباراة السوبر

 (إفي) – توووفه

 

أقر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، اليوم السبت أن خوض مباراة السوبر الإسباني من مباراة واحدة “يجعلها مفتوحة بشكل أكبر”، وأن هذا “سيضفي مزيدا من الصعوبة” على اللقاء أمام إشبيلية مساء الأحد على ملعب (طنجة) بالمغرب.
وعلق فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة، الأولى في تاريخ البطولة التي تقام خارج إسبانيا، “عندما تلعب البطولة على مواجهتين، يمكن دائما تصحيح الأخطاء الموجودة في الأولى. ولكن عندما يحسم اللقب من مباراة واحدة، فالقوى تكون متكافئة، وحظوظ الفريقين تصبح متساوية”.


واعتبر المدرب الباسكي أن الفريق الأندلسي سيمتلك الأفضلية في مباراة الغد بسبب خوضه مواجهتين رسميتين في الدور التمهيدي لدوري الأبطال. “لاعبو إشبيلية يمتلكون أفضلية خوض مواجهات رسمية، بينما نحن ما زالنا في البداية”.
كما أعرب فالفيردي عن شعوره بـ”التفاؤل” إزاء حظوظ فريقه في لقاء الغد وذلك على الرغم من قصر الفترة التي تلت انضمام اللاعبين الدوليين للتدريبات بعد انتهاء إجازاتهم.


وقال في هذا الصدد “إنهم يتدربون بشكل جيد، وحالتهم البدنية جيدة للغاية. لاحظت أن اللاعبين مدركين أننا لدينا مباراة رسمية يوم 12 أغسطس ، والجميع انضموا جاهزين”.
ورفض فالفيردي الربط بين بداية الموسم الماضي السيئة بخسارة كأس السوبر أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، ومع ذلك انطلقوا بشكل رائع في الليجا، وبين تكرار نفس السيناريو في مباراة الغد.
وأوضح “العام الماضي بدأنا بخسارة كأس السوبر، ولكننا بدأنا الليجا بشكل جيد جدا. المقارنة بين الموقفين غير واردة، ولكن بالطبع نريد الفوز بهذه البطولة”.


كما أكد مدرب البلاوجرانا أن جميع العناصر المختارة ضمن القائمة جاهزة للمشاركة منذ البداية، حتى لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال المنضم للفريق مؤخرا من بايرن ميونخ الألماني والذي شفي لتوه من إصابة في الركبة.
وأشار “كنت أعلم أن فيدال كان بعيدا عن الملاعب لشهور، ولكنه أيضا كان يتدرب بقوة، وحالته البدنية كانت جيدة. إنه من نوعية اللاعبين المعتادين على خوض المواجهات الكبرى والقوية. لا أعلم إن كان بإمكانه خوض مباراة كاملة، ولكنه جاهز للمشاركة”.
وشدد صاحب الـ54 عاما على إمكانية إبرام مزيدا من الصفقات خلال الميركاتو الصيفي الجاري، لأن البلاوجرانا “فريق منفتح على جميع الاحتمالات حتى نهاية الميركاتو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى