الجزائري بونجاح يحطم رقما قياسيا صمد 13 عاما في الدوري القطري


 

(د ب أ)-توووفه

 

ظل رقم الهداف العراقي المخضرم يونس محمود، عندما كان لاعبا في صفوف فريق القطري بتسجيله ستة أهداف في مباراة واحدة صامدا لمدة 13 عاما ، حتى كسره الجزائري بغداد بونجاح اليوم مع فريق السد بعد تسجيله لسبعة أهداف دفعة واحدة مع السد في مرمى العربي خلال اللقاء الذي انتهى بعشرة أهداف مقابل هدف في ختام منافسات الجولة الثانية من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وكان يونس قد سجل أهدافه الستة في 9 أبريل عام 2005 بمرمى الشمال ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين للدوري القطري لكرة القدم وانتهى اللقاء وقتها بفوز الفريق الملقب بالفرسان بثمانية أهداف نظيفة، فيما سجل الهدفين الآخرين المغربي رشيد روكي .

وضرب بغداد بونجاح المحترف الجزائري في صفوف السد عصفورين بحجر واحد اليوم، حيث حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في مباراة واحدة بالدوري، ووضعته الأهداف السبعة على صدارة ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف في مباراتين ، وهو رقم قياسي أيضا يعكس القدرات الكبيرة التي يمتلكها مهاجم السد .

وقام بونجاح بالاحتفاظ بكرتين ليخلد تلك الذكرى الرائعة، التي تحدث له لأول مرة في مسيرته.

وأعرب اللاعب عن سعادته بالفوز وتسجيل هذا العدد من الاهداف ، وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بعد المباراة :” سعيد بالمساهمة في صنع هذا الانتصار التاريخي، وأشكر زملائي بالفريق لانهم ساهموا في تسجيلي لهذا العدد الكبير من الأهداف على غرار أكرم عفيف وحسن الهيدوس وجابي وتشافي وغيرهم من اللاعبين “.

وتابع مهاجم السد :”المباراة كانت رائعة للغاية والفوز مهم لإكمال المشوار خاصة وأننا نستعد لدوري أبطال آسيا بمعنويات عالية “.

وأكد المهاجم الجزائري:”ركلة الجزاء هي التي جعلتنا نعود للمباراة، بعدما استطاع فريق العربي تذليل الفارق في بداية المباراة”.

وفي النهاية تمنى بونجاح حظاً موفقا للنادي العربي في بقية مشوار الدوري خاصة وانه من الفرق العريقة في الكرة القطرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى