كروس يواصل اللعب الدولي .. ويوجه نقد لاذع لمسعود أوزيل

(إفي) – توووفه

 

أعلن لاعب ريال مدريد، توني كروس، في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة (بيلد) الألمانية أنه يفكر في مواصلة اللعب مع منتخب بلاده الألماني، على الأقل حتى موعد بطولة أمم أوروبا القادمة في 2020 ، منتقدا مواطنه مسعود أوزيل الذي اتهم الاتحاد الألماني لكرة القدم بالعنصرية.
وقال كروس (28 عاما) “سأواصل اللعب حتى يورو 2020 ، وضعت هدفا أن نحقق نجاحا أكبر من البطولة السابقة”.
وأقر كروس بالتفكير في الاعتزال دوليا قبل وعقب كأس العالم روسيا 2018 ، بعيدا عن فشل ألمانيا في المونديال.


وأوضح “قبل المونديال جائني ذلك الشعور، ولازلت اعتقد أنني بحاجة لمزيد من الراحة خلال الأعوام الخمس أو الست الأخيرة لي للحفاظ على نفس المستوى”.
وأضاف أنه تحدث مع مدرب المنتخب، يواخيم لوف، بهذا الخصوص “هو أيضا يكافح من أجل بقائي في المنتخب، سنرى حلولا سويا كي أحظى بين الفينة والأخرى بالراحة”.


وعن قرار مواطنه من أصول تركية، مسعود أوزيل، باعتزال اللعب مع “المانشافت” واتهامه الاتحاد المحلي للعبة بـ”العنصرية”، قال كروس “الطريقة التي اعلن من خلالها اعتزاله اللعب الدولي لم تكن صائبة. قال الكثير من الحماقات، اعتقد أنه يعلم أنه لا توجد عنصرية داخل المنتخب أو الاتحاد، بل على العكس، راهنا على التعددية والتكامل، وقد كان هو مثالا لذلك لوقت طويل”.


وبحسب كروس، فإن أوزيل، مثله مثل إلكاي جوندوجان، واجه انتقادات على الصورة التي كان فيها إلى جانب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، ولم يصدر حينها تعليقا على الأمر، رغم أنه حظي طول الوقت بدعم زملائه والجهاز الفني.
وتابع “بعدها، تعرض للانتقاد بسبب الأداء في المنتخب، مثلنا جميعا، الانتقادات كانت أحيانا ذات مستوى متدني لكن على الانسان ان يتعايش مع ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى