كريستيانو واليوفي يبدآن الموسم بطموحات تلامس عنان السماء

 (إفي) – توووفه

 

يرتدي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الجديد، قميص “السيدة العجوز” للمرة الأولى غدا السبت في انطلاقة الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليبدآن بذلك طريقهما نحو تحقيق ألقاب جديدة لتزيين خزائنهما العامرة بالفعل.
وعندما يحل اليوفي ضيفا على كييفو فيرونا غدا في أولى جولات السيري آ، سيسعى كريستيانو (33 عاما) الذي انتقل هذا الصيف من ريال مدريد للفريق الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 112 مليون يورو، لترك بصمته بشكل فوري بين صفوف ناديه الجديد.


وينطلق الموسم الإيطالي الجديد بالكثير من الحماس والتطلعات، حيث سيسعى يوفنتوس للدفاع عن لقب الدوري الذي لم يفارق أليانز ستاديوم خلال السنوات السبع الأخيرة، وسيجد منافسة شرسة من إنتر ميلان وروما ونابولي وميلان.
وبعد أن سجل 451 هدفا في 438 مباراة بقميص الميرينجي الذي قضى بين صفوفه تسع سنوات حافلة بالألقاب، سيقود كريستيانو هجوم اليوفي غدا في فيرونا، إلى جانب زميله الجديد، الأرجنتيني باولو ديبالا في خطة ستكون على الأرجح 4-4-2 تحت قيادة المدرب ماسيميليانو أليجري.


ومنذ تسع سنوات، زار المهاجم البرتغالي الشباك في أول مباراة له مع الملكي، حين فاز الريال 3-2 على ديبورتيفو لا كورونيا، وسيسعى اللاعب لتكرار هذه البداية ليحتفل بأول هدف رسمي له بقميص البيانكونيري.
وستشهد السيري آ أيضا مواجهة مثيرة للاهتمام بين لاتسيو الذي انهى الموسم الماضي في المركز الخامس، ونابولي بقيادة مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي.


وبعد أن انهى الموسم الماضي وصيفا للدوري الإيطالي، قرر نابولي المراهنة هذا العام على مجموعة من الشباب الموهوبين مثل الإسباني فابيان رويز وسيموني فيردي، وفي انطلاقته بهذا الموسم من الدوري سيحل ضيفا على لاتسيو الذي عزز صفوفه بالأرجنتيني خواكين كوريا، وتمكن حتى الآن من الإبقاء على الصربي سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش.
أما روما وإنتر ميلان، فسيبدآن الموسم بعد غد الأحد بزيارة تورينو وساسولو على الترتيب.


وكان روما هو الفريق الإيطالي الذي شهد أكبر قدر من التغيير مقارنة بالعام الماضي، حيث ضم إلى صفوفه 11 لاعبا جديدا من بينهم الأرجنتيني خابيير باستوري والفرنسي ستيفن نزونزي والإسباني إيفان ماركانو في صفقات تحمل نفقاتها بفضل بيع لاعبين آخرين من أبرزهم الحارس البرازيلي أليسون بيكر لنادي ليفربول مقابل 62.2 مليون يورو والبلجيكي راجا ناينجولان لإنتر (38 مليون يورو).


ويستعد إنتر ميلان نفسه للموسم الجديد بتطلعات طموحة حيث أضاف لصفوفه، إلى جانب ناينجولان، الهولندي ستيفان دي فريج وظهير أتلتيكو مدريد السابق، الكرواتي شيمي فرساليكو.
وعلى الرغم من ذلك، ستنطلق المسابقة المحلية في لحظة حداد بإيطاليا لأسباب بعيدة عن الرياضة، حيث انهار جسر جنوى (شمال) ما أسفر عن مصرع 38 شخصا، لذلك تقرر تأجيل مبارايات أندية هذه المدينة، سامبدوريا وجنوى.
وبذلك، ستتأجل مواجهتي سامبدوريا-فيورنتينا وميلان-جنوى اللتين كانتا مقررتين الأحد، وستقام في موعد آخر سيتم الإعلان عنه لاحقا.
وتستكمل منافسات الجولة الأولى من السيري آ بمواجهات بولونيا-سبال، وإمبولي-كالياري، وبارما-أودينيزي وأتلانتا-فروسينوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى