بالأرقام .. انفاق محدود في تعاقدات أندية البوندسليجا 

 

 

(د ب أ)- توووفه

 

لم ينفق فريق بايرن ميونخ سنتا واحدا على التعاقد مع لاعبين جدد، بينما أنفق بوروسيا دورتموند 73 مليون يورو (84 مليون دولار) على اللاعبين الجدد، قبل انطلاق منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) يوم الجمعة المقبل.

ويعتبر امتناع بايرن عن التعاقدات الجديدة من بين أسباب انفاق الأندية الـ18 التي تشكل البوندسليجا 413 مليون يورو حتى الآن فقط، وهو رقم بعيد للغاية عما انفقته الموسم الماضي والبالغ 600 مليون يورو وفقا لاستبيان أجرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

ومع ذلك يظل باب الانتقالات مفتوحا حتى 31 أغسطس الجاري وسط تكهنات بأن بايرن ميونخ قد يبيع المدافع جيروم بواتينج ولاعب خط الوسط سيبستيان رودي. كما أن بوروسيا دورتموند ما زال يفتقد مهاجما مناسبا.

وحتى الآن حققت الأندية الألمانية فائضا مقدر بـ10 مليون يورو مع إيرادات انتقالات وصلت إلى 423 مليون يورو.

وحصل فريق لايبزج وحده على 70 مليون يورومن انتقال نابي كيتا إلى ليفربول الإنجليزي بينما كان فريق دورتموند هو أكثر الفرق شراء للاعبين في محاولة للاقتراب من بايرن ميونخ في جدول الترتيب.

ويملك دورتموند ثلاثة من أغلى أربعة لاعبين تم التعاقد معهم في الدوري وهم ” عبدو ديالو (ماينز، 28 مليون يورو) وتوماس ديلايني (بريمن، 20 مليون يورو) والبلجيكي أكسيل فيتسل (كوانجيان، 20 مليون يورو).

ويبقى أن نرى ما إذا كان دورتموند سيتمكن من التعاقد مع مهاجم مشهور خلفا لبيير إيمريك أوباميانج من عدمه، حيث وصف مايكل زورك المدير الرياضي للفريق أن المبالغ المطلوبة للتعاقد مع مهاجم “غير واقعية” لناديه.

وهناك ثلاثة فرق أخرى أبرمت صفقات قياسية حيث أنفق بوروسيا مونشنجلادباخ 23 مليون يورو للتعاقد مع الحسن بليا لاعب نيس الفرنسي، بينما أنفق فيردر بريمن 15 مليون للتعاقد مع دافي كلاسين لاعب إيفرتون، فيما أنفق ماينز 8 مليون للتعاقد مع جان فيليب ماتيتا لاعب ليون الفرنسي.

في نفس الوقت، استعاد بايرن ميونخ خدمات سيرج نابري وريناتو سانشيز بعدما انتهت اعارتهما، كما انضم للفريق ليون جوريتسكا قادما من شالكه في صفقة انتقال حر.

وبدلا من ذلك، أصبح بايرن ميونخ أكثر ثراء، حيث باع دوجلاس كوستا ليوفنتوس الإيطالي مقابل 40 مليون يورو وأرتور فيدال إلى برشلونة مقابل 18 مليون. ويريد بايرن ميونخ الحصول على 50 مليون للاستغناء عن بواتينج وعلى الأقل 15 مليون للاستغناء عن رودي.

كل هذا يمكن استغلاله في العام المقبل عندما يقوم بدفع 42 مليون يورو لجعل صفقة خاميس رودريجيز دائمة و35 مليون يورو من أجل التعاقد مع المدافع الفرنسي بنيامين بافارد لاعب شتوتجارت.

وقال أولي هوينيس رئيس النادي :”نحن نجمع الأموال من أجل التسوق بشكل أكبر قليلا في العام المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى