أياكس وأيك ودينامو زغرب تطرق أبواب دور المجموعات بدوري الأبطال


 

 (د ب أ)-توووفه

 

اقترب فريق أياكس أمستردام من التأهل لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 3 / 1 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني مساء الأربعاء في ذهاب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات في المسابقة القارية.

وأسفرت باقي اللقاءات ،التي جرت الأربعاء، عن فوز أيك أثينا اليوناني على مضيفه مول فيدي المجري 2 / 1، فيما تعادل يونج بويز السويسري مع ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدف لمثله.

وفي العاصمة الهولندية، تقدم أياكس بهدف مبكر حمل توقيع دوني فان دي بيك في الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل توماز كيدزيورا لدينامو كييف في الدقيقة 16.

ولم يهنأ الضيوف بتعادلهم كثيرا، بعدما أعاد النجم المغربي حكيم زياش الفريق الهولندي إلى المقدمة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 35، فيما تكفل دوسان تاديتش بتسجيل الهدف الثالث لأياكس في الدقيقة 43.

وبات يكفي أياكس التعادل باي نتيجة الخسارة بفارق هدف في مباراة العودة ،التي ستقام الأسبوع القادم بالعاصمة الأوكرانية كييف، لبلوغ دور المجموعات في البطولة، فيما يتعين على دينامو كييف الفوز بهدفين نظيفين من أجل الاستمرار في المسابقة.

من جانبه، وضع أيك أثينا قدما في دور المجموعات، بعدما اقتنص فوزا غاليا 2 / 1 من مضيفه مول فيدي.

واضطر الفريق المجري للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه سابولتش هوستي في الدقيقة 23، ليستغل أيك النقص العددي في صفوف منافسه ويسجل هدفين عن طريق فيكتور كلوناريديس وأناستاسيوس باكاسيتاس في الدقيقتين 34 و49.

وتساوت الكفة بين الفريقين بعدما تلقى باكاسيتاس بطاقة حمراء في الدقيقة 54، ليسجل دانكو لازوفيتش هدف مول فيدي الوحيد في الدقيقة 67.

وأصبح يكفي أيك الخسارة بهدف نظيف في لقاء الإياب، الذي سيقام بالعاصمة اليونانية أثينا لحجز بطاقة العبور للدور المقبل، في حين ينبغي على مول فيدي الفوز بثنائية نظيفة، أو بفارق هدف شريطة تسجيله أكثر من هدفين لتجنب الخروج المبكر من المسابقة.

في المقابل، سقط يونج بويز في فخ التعادل 1 / 1 مع ضيفه دينامو زغرب، ليصعب من مهمته في لقاء العودة.

وبادر الفريق السويسري بالتسجيل من خلال لاعبه كيفن مبابو في الدقيقة الثانية، لكن ميسلاف أورسيتش أدرك التعادل لدينامو زغرب في الدقيقة 40.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى