بايرن ميونخ يبدأ حملة الدفاع عن لقب البوندسليجا باختبار صعب أمام هوفنهايم 

 

(د ب أ)-توووفه

 

يبدأ فريق بايرن ميونخ، حامل اللقب، رحلة البحث عن لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للمرة السابعة على التوالي عندما يفتتح الموسم رقم الـ56 غدا الجمعة بمواجهة فريق هوفنهايم.

ويدخل بايرن ميونخ الموسم الجديد، تحت قيادة لاعبه السابق نيكو كوفاتش، الذي تولى تدريب الفريق دون وجود تغييرات كبيرة, ويلتقي مع فريق هوفنهايم الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث.

ومنذ 2002 دائما ما تشهد المباراة الافتتاحية للبوندسليجا مشاركة حامل اللقب– وحتى الآن لم يتلق حامل اللقب الخسارة في المباراة الافتتاحية للدوري. حيث شهدت المباريات الافتتاحية 13 انتصارا وثلاث تعادلات لحامل اللقب، وبالنسبة لفريق بايرن فقد فاز بكل المباريات الافتتاحية للموسم التي شارك بها منذ 2013.

ومع ذلك، مباراة الغد ستكون صعبة للغاية لكوفاتش خاصة وأنها ستكون الظهور الأول لبايرن في الدوري تحت قيادته، كما أنها ستكون أمام المدرب جوليان ناجلسمان /31 عاما/ الذي سيترك هوفنهايم بنهاية الموسم الجاري لتدريب فريق لايبزج.

وقال الجناح المخضرم آرين روبين للموقع الرسمي لنادي بايرن ميونخ :” أعتقد أنها ستكون مباراة صعبة للغاية”.

وأضاف ” لن تكون مباراة سهلة، إنهم يمرون بفترة جيدة من حيث المستوى. لقد فازوا على فرق كبيرة بنتائج كبيرة خلال فترة الاعداد، فازوا بمباراتهم في كأس ألمانيا أمام كايزرسلاوترن، المنافس بالدرجة الثالثة، 6 / 1. إنهم فريق جيد للغاية”.

وتابع :” يجب أن نخوض معركة شرسة غدا الجمعة وان نكون منتبهين منذ بداية اللقاء، وإلا قد تكون هذه الليلة غير سعيدة. لا نريد هذا، نريد أن نبدأ الموسم بشكل جيد”.

ويعتبر هوفنهايم من بين الأندية المرشحة لتكون منافسا قويا لبايرن، رغم أن هناك عدد قليل في ألمانيا يرون أن بايرن ليس المرشح الأبرز لفوز باللقب مرة أخرى.

وخسر ناجلسمان مباراة واحدة خلال الأربع مباريات التي واجه فيها فريق بايرن حيث حقق انتصارين وتعادل مرة واحدة.

وقال ناجلسمان “لدي شعور جيد” ولكنه أضاف أن فريقه بحاجة للعب بشجاعة في أليانز أرينا.

وقال :”لم أقل أننا سنفوز باللقب ولكننا نريد المحاولة. ما الذي يمكنني قوله لفريق أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث؟”

ويتوقع المزيد من فريق شالكه الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني، والذي يبدأ حملته يوم السبت بمواجهة فريق فولفسبورج، بينما يلتقي مرشحان آخران هما بوروسيا دورتموند ولايبزج يوم الأحد المقبل في مباراة قوية.

ويتطلع دورتموند ،الذي تعاقد مع لوسين فافري لتدريب الفريق، للتطور عما ظهر به في الموسم الماضي والذي أنهاه في المركز الرابع، رغم أن المدير الرياضي مايكل زورك قال إنه من غير المنطقي أن نتحدث عن التتويج باللقب بالنسبة لفريق دورتموند الذي توج باللقب في 2011 و2012.

وقال زورك لمجلة “كيكر” اليوم الخميس :”نريد أن نفعل الشيء الذي نختص به وأن نستغل إمكانياتنا. الفوارق الاقتصادية كبيرة للغاية للمنافسة مع بايرن ميونخ”.

وأضاف :”إذا كان هناك نادي يملك عائدات 200 مليون يورو (231 مليون دولار) أكثر من ناد آخر بالتأكيد سيكون لهذا تأثيرا على الفريق”.

في الوقت نفسه، يبدأ فريق فورتونا دوسلدورف، بطل دوري الدرجة الثانية الموسم الماضي، حملته في البوندسليجا بمواجهة أوجسبورج بعد غد السبت، بينما يحل نورنبرج، العائد مؤخرا، ضيفا على هيرتا برلين.

وفي بقية مباريات بعد غد السبت، يحل باير ليفركوزن، ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ، ويستضيف فيردر بريمن فريق هانوفر، فيما يلعب فرايبورج مع آينتراخت فرانكفورت.

بينما يشمل برنامج مباريات يوم الأحد المقبل مواجهة ماينز مع شتوتجارت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى