مواجهات مثيرة في قرعة مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا .. وبرشلونة تنتظره مهمة صعبة


 (د ب أ)-توووفه

 

أسفرت قرعة مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا اليوم الخميس، التي جرت بإمارة موناكو، عن العديد من المواجهات المثيرة.

وأوقعت القرعة فريق ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبا والفائز باللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، في مواجهة روما الإيطالي، فيما يعود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمواجهة فريقه السابق مانشستر يونايتد الانجليزي برفقة فريقه الجديد يوفنتوس الإيطالي.

ويلعب الريال في المجموعة السابعة التي ضمت أيضا فريقي فيكتوريا بلزن التشيكي وسيسكا موسكو الروسي.

ويتواجد مانشستر يونايتد ويوفنتوس في المجموعة الثامنة برفقة فريقي بلنسيه الإسباني ويونج بويز السويسري، فيما اصطدم ليفربول الانجليزي بباريس سان جيرمان الفرنسي ونابولي الإيطالي وريد ستار الصربي في المجموعة الثالثة.

وتبدو مهمة الريال سهلة في المرور نحو الأدوار الإقصائية ،رغم وجود روما، الذي صعد للدور قبل النهائي في النسخة الماضية للمسابقة.

وقال الكرواتي لوكا مودريتش لاعب الريال، الفائز بجائزتي أفضل لاعب بأوروبا ولاعب وسط عن الموسم الماضي “دوري الأبطال هي البطولة الأفضل في العالم حاليا وريال مدريد يحب دائما اللعب فيها”.

أضاف مودريتش “إننا متحمسون لبدء البطولة، سنقترب منها كما نفعل دائما، بالتواضع والعمل الشاق”.

من جانبه، قال فرانشيسكو توتي أسطورة فريق روما “الريال خسر الكثير بفقدان رونالدو، لكنه يبقى دائما فريقا من كوكب آخر”.

أوضح توتي “لدينا توقعات عظيمة بعد بلوغنا الدور قبل النهائي في الموسم الماضي”.

ويفتقد فريق المدرب جولين لوبيتيجي خدمات رونالدو، الهداف التاريخي للفريق الإسباني، الذي يعود إلى ملعبه القديم (أولد ترافورد) برفقة يوفنتوس من أجل مواجهة مانشستر يونايتد.

ويرغب يونج بويز السويسري في ترك بصمة إيجابية في مشاركته الأولى بدوري الأبطال رغم صعوبة المجموعة التي تضم بلنسيه، الذي يمتلك مجموعة من اللاعبين الأكفاء، ويتطلع للتأهل على حساب مانشستر يونايتد، الذي يعاني من البداية المخيبة في الدوري الانجليزي هذا الموسم، وهو ما تسبب في تزايد الضغوط على مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

على النقيض تماما، تبدو مهمة مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الانجليزي، سهلة في اجتياز دور المجموعات، حيث يتواجد في المجموعة السادسة مع شاختار دونيتسك الأوكراني وأولمبيك ليون الفرنسي وهوفنهايم الألماني.

وأوقعت القرعة بايرن ميونخ الألماني في المجموعة الخامسة التي ضمت بنفيكا البرتغالي وأيأكس أمستردام الهولندي وأيك أثينا اليوناني، في حين يصطدم برشلونة بطل الثنائية المحلية في إسبانيا (الدوري والكأس) في الموسم الماضي، بتوتنهام هوتسبير الانجليزي وأيندهوفن الهولندي وإنتر الإيطالي في المجموعة الثانية.

وكتب هاري كين هداف توتنهام على حسابه الألكتروني الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) “لا يمكن أن ننتظر تلك الليالي الأوروبية الكبيرة مرة أخرى، حان الوقت لتحقيق نتائج أفضل من التي تحققت في الموسم الماضي”.

ويواجه أتلتيكو مدريد الإسباني، الفائز ببطولة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، فرق بوروسيا دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي وكلوب بروج في المجموعة الأولى، في حين تبدو المجموعة الرابعة هي الأسهل من الناحية النظرية، حيث تضم لوكوموتيف موسكو الروسي وبورتو البرتغالي وشالكه الألماني وجالطة سراي التركي.

وقال هانز يواخيم فاتسكه المدير التنفيذي لدورتموند “لست سعيد للغاية. إنها مجموعة صعبة. أتلتيكو فريق كبير، والمواجهات ستكون صعبة”.

وتنطلق مرحلة المجموعات بالمسابقة يومي 18 و19 سبتمبر القادم، فيما تجرى الجولة السادسة (الأخيرة) يومي 11 و12 ديسمبر المقبل، على أن تجرى المباراة النهائية على ملعب (واندا متروبوليتانو) ،معقل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في الأول من يونيو القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى