برشلونة يمزق شباك أويسكا .. ويجاور ريال مدريد في صدارة الليجا

 (إفي) – توووفه

 

واصل قطار برشلونة دهس منافسيه في الليجا محققا فوزه الثالث على التوالي بعدما حول تأخره أمام ضيفه الصاعد حديثا أويسكا بهدف لفوز كاسح بنتيجة (8-2) في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب (الكامب نو) ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
دخل الفريق الذي يلعب في الليجا لأول مرة في تاريخه اللقاء بجرأة كبيرة ولم يهب أنه يواجه حامل اللقب وفي عقر داره، ليتقدم بهدف أول مبكر في الدقيقة الثالثة بقدم خوان هيرنانديز.
ولكن لم تمر الدقيقة الـ16 إلا وتمكن البرسا من تعديل الكفة بقدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد مراوغه رائعة للدفاع تبعتها تسديدة يمينية أرضية في الشباك.


وبعدها بثمان دقائق، وضعت النيران الصديقة البلاوجرانا في المقدمة عبر خورخي بوليدو بالخطأ في مرماه.
وفي الدقيقة 39 افتتح الأوروجوائي لويس سواريز باكورة أهدافه هذا الموسم بإضافة ثالث الأهداف عندما حول كرة عرضية من اليسار من جوردي ألبا مباشرة داخل الشباك.
ولكن ذلل أويسكا الفارق بهدف ثان قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق بواسطة أليكس جايار وسط غفلة من مدافعي برشلونة.
وفي الشوط الثاني، وضع الفرنسي عثمان ديمبيلي بصمته بالهدف الرابع في الدقيقة 48 بتسديدة يسارية قوية اصطدمت بالقائم الأيسر وسكنت الشباك.


وبعدها بأربع دقائق جاء الدور على الكرواتي إيفان راكيتيتش للمشاركة في حفلة الأهداف بإضافة الهدف الخامس بعدما استقبل تمريرة ميسي داخل المنطقة بتسديدة على الطائر في الشباك.
وفي الدقيقة 61 مرر النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو تمريرة بينية رائعة من قبل منتصف الملعب انفرد على إثرها ميسي بالحارس قبل أن يسكن الكرة بهدوئه المعتاد على يساره داخل الشباك.

 


ورفع “البرغوث” رصيده لـ4 أهداف ليجاور الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم الميرينجي، في صدارة هدافي الليجا.
وقبل النهاية بتسع دقائق، كلل جوردي ألبا مجهوده الوفير في اللقاء بالهدف السابع بطريقة رائعة بعدما استلم تمريرة ذكية من ميسي داخل المنطقة ليسكن الكرة من بين قدمي الحارس الأرجنتيني أكسيل فيرنر.


وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عاد سواريز لزيارة الشباك مجددا من علامة الجزاء مختتما ثمانية الفريق الكتالوني.
وبهذا يواصل الفريق الكتالوني مسلسل انتصاراته للجولة الثالثة تواليا ليجاور غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي أكرم ضيافة ليجانيس بأربعة أهداف لواحد أمس السبت، بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، مع أفضلية البرسا بفارق هدفين.


في المقابل، تجرع أويسكا خسارته الأولى هذا الموسم ليتجمد رصيد الفريق عند 4 نقاط، من فوز وتعادل، في المركز الـ13.
وسيسدل الستار على هذه الجولة بقمة المواجهات في “دربي الأندلس” بين ريال بيتيس وإشبيلية على ملعب (بينيتو فيامارين). 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى