النصر يقهر الفيصلي والشباب يواصل التألق في الدوري السعودي 

(د ب أ)-توووفه

 

حقق النصر فوزا ثمينا وصعبا 2 / 1 على ضيفه الفيصلي اليوم الجمعة في المرحلة الثانية لبطولة دوري الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين).

ارتفع رصيد النصر إلى ست نقاط بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي، محتلا المركز الثاني مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، بفارق هدف خلف الشباب (المتصدر)، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند نقطة وحيدة في المركز الثالث عشر مؤقتا.

بادر يحيى الشهري بالتسجيل للنصر في الدقيقة 19، لكن الكولومبي دييجو كالديرون أدرك التعادل للفيصلي في الدقيقة 27، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1.

وفي الشوط الثاني، أحرز جوليانو فيكتور دي باولا الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 63، ليقود الفريق الملقب بـ(العالمي) لحصد النقاط الثلاث.

واضطر الفيصلي للعب بعشرة لاعبين في اللحظات الأخيرة، عقب طرد لاعبه إيجور روسي في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

بداية اللقاء كانت سريعة من الفريقين رغم السيطرة لفريق النصر بحثا عن هدف مبكر من خلال تحركات النيجيري أحمد موسى، ولكن بدون إيجابية طيلة ربع الساعة الأولى مع هجمة وحيدة خطيرة لفريق الفيصلي عن طريق لاعبه روجيرو الذي كاد يفتتح أهداف اللقاء.

شهدت الدقيقة 18 أول أهداف اللقاء بعد تسديدة من جوليانو تصدى لها حارس الفيصلي مصطفى ملائكة، لتعود الكرة ليحي الشهري، الذي استغل تمركزه المثالي ليصوب الكرة داخل الشباك، معلنا به الهدف الأول للنصر.

رد الفيصلي بهدف التعادل عن طريق دييجو كالديرون في الدقيقة 26 بعدما تابع تمريرة عرضية جميلة من اللاعب حمدان الشمراني ليسدد المحترف الكولومبي ضربة رأس متقنة داخل الشباك.

هدأ إيقاع المباراة بعد التعادل، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 1 / 1.

كانت الأفضلية في الشوط الثاني للنصر وسط تنظيم دفاعي متميز للفيصلي الذي طالب عند الدقيقة 50 بركلة جزاء بعد إعاقة كالديرون داخل منطقة جزاء النصر، ولكن لم يحتسبها حكم اللقاء.

الفيصلي اجرى اول تغييراته، حينما زج مدربه باللاعب عمر عبدالعزيز خلفا للاعب محمد ابو سبعان عند الدقيقة 59 بحثا عن تنشيط خطوط الفريق.

ورد مدرب النصر بتغييرين في الدقيقة 61، حيث سحب ابراهيم غالب ويحيى الشهري، وأنزل نور الدين امرابط وعبدالعزيز الجبرين بحثا عن تنشيط خط المقدمة.

هدف النصر الثاني جاء مباشرة بعد التغييرات، وعند الدقيقة 62 أرسل امرابط تمريرة طويلة للبرازيلي جوليانو الذي صوبها بقدمه داخل شباك الفيصلي معلنا به الهدف الثاني .

روجيرو لاعب الفيصلي اخرجه مدرب الفريق واستبدله باللاعب سلطان مندش محاولا لتنظيم صفوف الفريق بعد الضغط لفريق النصر خلال دقائق اللقاء وبعد تسجيل الهدف الثاني محاولا خطف هدف التعادل.

احتسب حكم اللقاء ثماني دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، حيث شهد طرد إيجور روسي لاعب الفيصلي بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، بسبب خشونته مع أحمد موسى، وينتهي اللقاء بفوز النصر 2 / 1.

وواصل الشباب انطلاقته المثالية في بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين) عقب فوزه الثمين 3 / 1 على مضيفه الفيحاء، ارتفع رصيد الشباب، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة هذا الموسم، إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، بفارق هدف أمام أقرب ملاحقيه النصر المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين ظل الفيحاء قابعا في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط.

تقدم الفيحاء بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز الروماني فاليريكا جامان لاعب الشباب هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 47، قبل أن ينتفض الشباب، ويسجل هدفين عن طريق لاعبيه آرثر كروز وكونستانتين بوديسكو في الدقيقتين 60 و79.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أحرز ناصر الشمراني الهدف الثالث للشباب، ليطلق رصاصة الرحمة على آمال الفيحاء في التعادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى