فالفيردي يرفض كشف أوراقه قبل موقعة أيندهوفن

 

(إفي) – توووفه 

 

قال إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، اليوم الإثنين إنه يرى أن الرغبة الكبيرة للاعبيه في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا أمر إيجابي، وهو نفس الأمر بالنسبة له، ولكنه شدد أيضا أن هناك “أندية أخرى كبيرة” تطمح لنفس الهدف.

ويستهل البلاوجرانا مسيرته في بطولة الأندية الأرفع شأنا في العالم غدا الثلاثاء عندما يستقبل أيندهوفن الهولندي على ملعب (الكامب نو) بدور المجموعات، ضمن مواجهات المجموعة الثانية التي تضم أيضا إنتر ميلانو الإيطالي وتوتنهام هوتسبر الإنجليزي.

وأوضح فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي أنه حث لاعبيه على ضرورة “تقديم أداء قوي في كل مباراة” للمنافسة بقوة في بطولة “مختلفة” لا يمكن “التفريط فيها”.

وأشار “لدينا طموح كبير في الفوز بـ التشامبيونز’، ولكن المنافسة لن تكون سهلة بتواجد أندية عريقة تطمح لنفس الأمر. إنها بطولة مختلفة وقصيرة، ولا يمكن التفريط فيها. علينا أن ننافس بقوة في كل مباراة”.

ونفى المدرب الباسكي شعور لاعبيه بالضغوط، بعد أن خرج الفريق في الموسم الماضي من ربع النهائي بطريقة درامية على يد روما الإيطالي، حيث كان الفريق متفوقا في مباراة الذهاب (4-1)، قبل أن يسقط بثلاثية نظيفة في مواجهة الإياب بالعاصمة الإيطالية.

وقال في هذا الصدد “إنه موسم جديد وطموح جديد، وعندما ننظر للماضي، ننظر للأشياء التي تجعلنا أقوى. علينا التركيز على تقديم بداية قوية”.

وحول مباراة الغد أمام الفريق الهولندي، أكد أنه “فريق جيد وشاب ولديه هجوم جيد يلعب بطريقة جماعية، كما أنه يمتلك لاعبين مهاريين في الأمام. علينا الحذر من هذا الأمر. إنه فريق يمتلك المقومات لتعقيد الأمور علينا في الملعب، وعلى جميع فرق المجموعة أيضا”.

كما يأمل مدرب البلاوجرانا في ألا يؤثر الموعد الجديد الذي ستقام فيه المباراة، بدلا من الموعد المعتاد، على حضور الجماهير لملعب (الكامب نو).

وأشار “الموعد جديد، وعلينا التأقلم على هذا الأمر. أتمنى حضور الجماهير لأنها مباراة البداية، على الرغم من تغيير الموعد بشكل مفاجئ”.

ولم يكشف فالفيردي عن التشكيل الذي سيدفع به في لقاء الغد، في الوقت الذي أكد فيه أن الصفقات الجديدة (يقصد أرتورو فيدال ومالكوم وأرثر ميلو وكليمون لونجليه) “ما زالت تحتاج للوقت للتأقلم” على الفريق، مشددا على “أهمية المنافسة”، ولكنه أكد أنه “سيحصلون على فرصتهم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى