أخر الأخبار

جدة تتأهب لاستقبال نهائي السوبر العالمي

 

(د ب أ)- توووفه 

 

تتجه أنظار الملايين من عشاق الملاكمة غدا الجمعة صوب الصالة المغطاة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة لمتابعة نهائي السوبر العالمي على كأس محمد علي للملاكمة لفئة الوزن المتوسط ، والذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة السعودية.

ويجمع اللقاء بين الملاكم البريطاني جورج جروفز بطل العالم في تصنيف الرابطة العالمية للملاكمة ومواطنه كالوم سميث.

ويسبق النهائي الكبير إقامة سبعة نزالات تمهيدية تضم عددا من الملاكمين يتقدمهم السعوديان عبد الفتاح الجليدان وزهير القحطاني والنيجيري عليو بامديلي لاسيسي والتايلاندي أرتيد بامرو نجايا والمصري مراد عمر والمجري تاماس كوزما.

وأقيمت اليوم الخميس فعاليات قياس الوزن بحضور طرفي النهائي وبقية الملاكمين وضيوف الشرف مثل رشيدة كلاي ابنة الملاكم الراحل محمد علي كلاي والملاكم العالمي الشهير الأمريكي إيفاندر هوليفيلد، والملاكم العالمي الشهير البريطاني (من أصل يمني) نسيم حميد.

ويأتي استضافة هذا النهائي بعد الاتفاقية التي أبرمها المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية مع شركة “كوموسا” المنظمة للبطولة ضمن حزمة من الاتفاقيات التي وقعها آل الشيخ في العاصمة البريطانية لندن العام الماضي.

يذكر أن استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة يستضيف مطلع العام المقبل مباراة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم بين فريقي يوفنتوس وميلان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى