بالصور: الناشئين يستعد لليابان بتكتيك “مغاير”

 

ماليزيا – توووفه

أجرى منتخب الناشئين اليوم السبت في تمام الساعة الرابعة عصرا  بالتوقيت المحلي لكوالالمبور على ملعب الاتحاد الماليزي لكرة القدم حصته التدريبية الأخيرة قبل مواجهة المصيرية مع اليابان في ربع نهائي بطولة أمم آسيا دون 16 عاما.

الحصة بدأت من خلال اجتماع سريع للمدرب يعقوب الصباحي في وسط الملعب بمشاركة جميع اللاعبين، ثم انطلق التدريب بجري خفيف حول الملعب تحت إشراف المعد البدني عماد السالمي تلا ذلك تدريبات إحمائية من أجل التهيئة البدنية للفريق.

بعد مضي نصف ساعة جاء الدور على الجانب الفني حيث قسم المدرب يعقوب الصباحي اللاعبين إلى مجموعتين ووضحت نواياه في مواجهة اليابان بتغيير التشكيلة وطريقة اللعب من 4-4-2 إلى 4-2-3-1 بإغلاق مفاتيح لعب اليابان من خلال تكثيف منطقة الوسط باللعب بلاعبين في منطقة الارتكاز، وآخر في الدائرة ولاعبين اثنين في الأطراف والاعتماد على مهاجم واحد في الأمام.

وأكد الصباحي خلال الحصة التدريبية على ضرورة الضغط على حامل الكرة بشكل مكثف مع الانتشار الممنهج في الدفاع في حالة ارتداد الهجمة، وعدم تكرار الأخطاء الدفاعية التي ظهرت في مباراة كوريا الشمالية، بينما تولى زاهر سليمان القمشوعي تدريب وتهيئة الحراس الثلاثة في قائمة المنتخب.

وفي نهاية الحصة التي شهدت حضور الدكتور جاسم الشكيلي النائب الثاني لرئيس اتحاد القدم ورئيس لجنة المنتخبات وأيضا رئيس البعثة الشيخ عبدالحكيم العمري تدرب المنتخب على ركلات الترجيح؛ تحسبا للاحتمالات المتوقعة كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى