ساوثجيت يقود إنجلترا حتى مونديال قطر

 

 (د ب أ)- توووفه

 

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس عن تجديد عقد جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الأول حتى مونديال قطر 2022.

كما وافق ستيف هولاند مساعد ساوثجيت على تجديد عقده مع منتخب إنجلترا حتى 2022.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن نجح ساوثجيت في قيادة منتخب الأسود الثلاثة إلى المربع الذهبي لمونديال روسيا.

وقال ساوثجيت “سعيد بحصولي على فرصة قيادة المنتخب الوطني في بطولتين كبيرتين مقبلتين”.

وأضاف “الوظيفة تظل بمثابة امتياز رائع وشرف حقيقي، ، اتحاد كل الشعب الإنجليزي خلفنا في مونديال روسيا كان أمرا استثنائيا، سيكون من الرائع مشاهدة إلى أي مدى يمكن لهذا الفريق اليافع الوصول خلال السنوات المقبلة”.

وأشار “ينبغي أن أشيد بالعمل الشاق لجهازي المعاون وعناصر الفريق على مدار العامين الماضيين”.

وأوضح “لقد تعلمت الكثير منهم ومن حماسهم واحترافيتهم في تمثيل إنجلترا، لقد كانوا مصدر إلهام بالنسبة لي”.

وختم ساوثجيت بالقول “بشكل خاص أود أن أشكر ستيف هولاند الذي سعدت بالعمل معه وسعيد أكثر باستمرار التعاون بيننا حتى 2022، كما أشكر مارتين جلين ودان اشورث، ومجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على مساندته لي منذ تعييني”.

وكان ساوثجيت مديرا فنيا للمنتخب الإنجليزي للشباب (تحت 21 عاما) وتولى المسؤولية في المنتخب الأول بشكل مؤقت في البداية قبل الاستقرار على تعيينه بشكل نهائي في /نوفمبر 2016 بعقد يمتد لأربع سنوات.

وكانت الخبرة الوحيدة السابقة لساوثجيت في عالم التدريب مع فريق ميدلسبره مما أثار الشكوك لدى توليه مسؤولية المنتخب الإنجليزي.

وأصبح ساوثجيت أول مدرب يقود المنتخب الإنجليزي للدور قبل النهائي بكأس العالم منذ نجح بوبي روبسون في ذلك عام 1990 بإيطاليا.

من جانبه، قال مارتين جلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي :” الأشخاص هم الذين يحققون النتائج ، وجاريث وستيف كانا مفيدين في هذا. لدينا أسلوب تنافسي ونحن بحاجة لنكون أكثر انسجاما. متأكد أنه مع جاريث سنصل إلى هدفنا الذي نريده”.

وأعلن ساوثجيت قائمة الفريق التي ستواجه كرواتيا وإسبانيا يومي 12 و15 أكتوبر الجاري في دوري أمم أوروبا.

واستدعى ساوثجيت ثلاثة لاعبين للمرة الأولى لديهم خبرة اللعب مع منتخبات الشباب، وهم المهاجم جيمس ماديسون لاعب ليستر سيتي وجادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند، بجانب لاعب خط الوسط ماسون مونت، المعار لديربي كاونتي من تشيلسي.

وقال ساوثجيت :”نعتقد أن هناك بعض اللاعبين الشباب المذهلين اللذين نتابعهم، وإنها فرصة عظيمة لنا للنظر إليهم”.

وبالإضافة إلى اللاعبين الثلاثة، عاد روس باركلي للمنتخب الإنجليزي للمرة الأولى منذ عامين، بينما عاد الثلاثي رحيم ستيرلينج وناثانيل شالوبه وهاري وينكز للمنتخب بعد تعافيهم من الإصابة.

وضمت القائمة كل من :

في حراسة المرمى : ماركوس بيتينيلي (فولهام) وجاك بوتلاند (ستوك سيتي) وأليكس مكارثي (ساوثهامبتون) وجوردان بيكفورد (إيفرتون).

وفي الدفاع : ترينت ألكسندر-أرنلود (ليفربول) وجو جوميز (ليفربول) وهاري ماجوير (ليستر سيتي) وداني روز (توتنهام) ولوك شاو (مانشستر يونايتد) وجون ستونز (مانشستر سيتي) وجيمس تاركوفسكي (بيرنلي) وكيران تريبيير (توتنهام) وكيلي والكر (مانشستر سيتي).

وفي خط الوسط : روس باركلي (تشيلسي) و ناثانيل شالوبه (واتفورد) وإيريك داير (توتنهام) وجوردان هيندرسون (ليفربول) وماسون مونت (لاعبي ديربي كاونتي المعار من تشيلسي) وهاري وينكز (توتنهام).

وفي الهجوم : هاري كين (توتنهام) وجيمس ماديسون (ليستر سيتي) وماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) وجادون سانشو (بوروسيا دورتموند) ورحين ستيرلينج (مانشستر سيتي) وداني ويلبيك (أرسنال).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى