النصر يواصل ضرباته القوية في الدوري السعودي

(د ب أ) – توووفه

ارتقى فريق النصر السعودي لصدارة جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم، اليوم الجمعة، بتغلبه علي ضيفه الحزم 5 / 1 في المرحلة الخامسة من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز الأهلي على الفيصلي 2 / صفر وتعادل التعاون مع الشباب 1/1 وفوز الباطن على أحد 1 / صفر.

وتقدم النصر عن طريق النيجيري أحمد موسي في الدقيقة 29 وعادل رودولفو ألميدا النتيجة للحزم في الدقيقة 32 ثم سجل جوليانو فيكتور الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 47 قبل أن يحرز نفس اللاعب الهدف الثالث في الدقيقة 56 وعزز المغربي نور الدين أمرابط تقدم النصر بهدف رابع في الدقيقة 74 قبل أن ينهي محمد السهلاوي أهداف في الدقيقة 79 بإحرازه الهدف الخامس.

ورفع النصر رصيده إلى النقطة 15 في صدارة ترتيب الدوري فيما تجمد رصيد الحزم عند النقطة الخامسة في المركز العاشر.

وتمكن النصر من تحقيق فوزه الخامس علي التوالي في الدوري بعدما انتصر في الأربع جوالات الماضية علي أحد والفيصلي والقادسية والتعاون .

فيما تلقي الحزم هزيمته الثانية هذا الموسم حيث خسر من قبل أمام الأهلي, وتعادل في مباراتين أمام الوحدة والتعاون وفاز في مباراة وحيدة كانت في الجولة الماضية أمام الفيصلي.

وجاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين ولم يظهر النصر بمستواه المعهود في الربع ساعة الأول الذى سيطر فيها لاعبو الحزم علي مجريات اللقاء، وكانوا الأقرب للتسجيل عن طريق كارلوس فيراود في الدقيقة 18 ولكن دفاع النصر أنقذ الكرة وحولها الي ركلة ركنية .

وشعر لاعبو النصر بالحرج وظهروا للمرة الأولي في منطقة جزاء الحزم في الدقيقة 19 بعدما أهدر جوليانو فيكتور دي باولا فرصة التقدم عقب تلقيه تمريرة طولية من نور الدين أمرابط ولكنها مرت بجوار المرمي.

ونشط بعدها لاعبو النصر وكاد عبد الرازق حمد الله ان يتقدم للنصر بعدما سدد كرة قوية، ولكن تصدى لها ببراعة حارس الحزم مليك عسلة ليحولها إلى ركلة ركنية .

وكانت الدقيقة 29 علي موعد مع الهدف الأول للنصر بعدما تلقى النيجيري أحمد موسى تمريرة سحرية من نور الدين أمرابط ليجد موسى نفسه منفردا بالمرمي، ويضعها بيسراه في الزاوية البعيدة للحارس معلنا عن الهدف الأول للنصر .

وكاد برونو أوفيني أن يضيف الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 30 عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جواء الحزم ارتقى إليها أوفيني وقابلها بضربة رأس لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 32 تمكن رودولفو ألميدا من إحراز هدف التعادل لفريق الحزم بعدما تلقي تمريرة عرضية رائعة من يوسف قلفا قابلها ألميدا بيساره في المرمي الخالي .

بعد الهدف انحصر اللعب في منتصف الملعب وانخفض أداء الفريقين حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي لهذا الشوط والتي كادت أن تشهد تسجيل عبد الرازق حمد لله، أحد أبرز لاعبي النصر، للهدف الثاني لفريقه عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ثم أبعدها الدفاع.

واستمرت محاولات النصر الهجومية في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط لتسجيل هدف التقدم لكنه اصطدم بدفاع قوي من لاعبي الحزم ليمر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد.

وعلي غرار الشوط الاول بدأ النصر بضغط هجومي مكثف الشوط الثاني ولم تمر سوى دقيقتين من بداية الشوط حتى تمكن جوليانو من إحراز الهدف الثاني للنصر، بعدما أرسل بيتروس تمريرة أرضية رائعة سددها جوليانو بيسارة قوية لتسكن شباك الحزم .

وفي الدقيقة 52 تصدى مليك عسلة لضربة رأس خطيرة من عمر هوساوي كادت أن تعلن عن الهدف الثالث للنصر بعد ركلة ركنية مميزة نفذها جوليانو.

واصل النصر ضغطه وتمكن من إحراز الهدف الثالث عن طريق المتألق جوليانو في الدقيقة 56 بعدما تبادل الكرة مع أحمد موسي وراوغ بعدها مدافع الحزم ليضعها بسهوله على يسار الحارس .

وتراجع لاعبو الحزم خوفا من تزايد النتيجة وتبادل لاعبو النصر إهدار الفرص عن طريق أحمد موسي وعبد الرازق حمد لله الذى فشل في احراز هدف يكلل به مجهوده الكبير طوال المباراة .

ومن هجمة مرتدة تمكن نور الدين أمرابط في الدقيقة 74 من إحراز الهدف الرابع للنصر بعد مجهود فردى رائع للاعب المغربي الذى سدد الكرة بيساره لتسكن شباك الحارس عسلة .

وفي الدقيقة 75 أجرى جوزيه دانيال كارينيو المدير الفني للنصر يجرى تبديلا بنزول محمد السهلاوي بدلا من حمد لله , ولم تمر سوى أربع دقائق حتى تمكن البديل السهلاوي من إحراز الهدف الخامس بعد تمريرة أرضية من أحمد موسي استغلها السهلاوي ووضعها بسهوله في المرمى.

حاول النصر في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء تسجيل الهدف سادس ولكن لم تنجح محاولات مهاجميه في ظل استسلام كبير من جانب لاعبي الحزم لتنتهي المباراة بفوز النصر 5 / 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى