“الجامعي” للصالات يفوز على البحرين ويصل للنقطة ال4

 

أبوظبي– طالب البلوشي

استطاع منتخبنا الوطني الجامعي أن يصل للنقطة الرابعة في البطولة العربية الجامعية لكرة القدم للصالات بعد الفوز على البحرين في ثاني جولات البطولة .

تحتضن البطولة العاصمة الإماراتية أبوظبي وتقام منافساتها بصالة الشيخة فاطمة بنت مبارك بمشاركة 12 منتخبا عربيا تضم ؛ الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وفلسطين والأردن والعراق واليمن والسودان والجزائر ومصر ومنتخبنا الوطني الجامعي .

وتتنافس المنتخبات العربية الــ 12 على التأهل من دوري المجموعات حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى دور الــ 8 من كل مجموعة ليكون مجموع المنتخبات المتأهلة 6 منتخبات .

ويتم اختيار منتخبين من الحاصلين على المركز الثالث ليتأهلا إلى الدور الثاني بعد النظر إلى النقاط والأهداف والأفضل يلتحق بدور الـ 8 .

ثم يخوض كل منتخب مباراة واحدة بنظام خروج المغلوب والفائزون يتأهلون إلى دور الــ 4 حيث ستكون المنافسة على بلوغ المباراة النهاية.

إهدار وفوز

بدأ الشوط الأول من مباراة منتخبنا الوطني الجامعي أمام البحرين بحذر من الطرفين ومحاولة لتحضير اللعب خارج منطقة الجزاء وعدم الاندفاع إلى الأمام بصورة مبالغة في محاولة للسيطرة على ريتم المباراة .

وكان المنتخب البحريني الأسرع في اقتناص الكرة حيث استطاع أن يتقدم ويسجل هدف السبق بعد محاولة بسيطة ضلت طريقها إلى المرمى .

ولكن تمكن منتخبنا من استعادة الأنفاس والعودة إلى أجواء المباراة حيث حاول الوصول للمرمى من أجل تعديل النتيجة وظل يحاول ويسعى حتى الدقيقة 11 عندما تمكن منصور الهادي من تعديل النتيجة بعد سلسلة من المحاولات.

استطاع منتخبنا فرض سيطرته والإمساك بزمام المباراة بعد تراجع المنتخب البحريني إلى المناطق الخلفية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق .

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني جاءت ضربة البداية مع منتخب البحرين الذي حاول كثيرا ولكن براعة الحارس لقمان السعدي حالت دون تسجيل الهدف الثاني الذي كان سيجعل العودة صعبة.

سرعان من تمكن منتخبنا من السيطرة بعد أن سجل علي السيابي في الدقيقة 8 الهدف الثاني والذي جعل المنتخب البحريني يندفع خاصة في الدقائق الخمسة الأخيرة .

جعله هذا الاندفاع يترك مساحات كبيرة خلفه لم يحسن منتخبنا استغلالها حيث أهدر لاعبونا العديد من الكرات ولعل كرة سالم المخيني التي جاءت في القائم كانت الأبرز.

وكذلك الكرات التي ضلت طريق المرمى عبر سلطان السعدي والمعتز الشبلي، ليواصل منتخبنا مسلسل الفرص الضائعة حتى مع دخول معتز الوهيبي، لينتهي اللقاء لصالح منتخبنا 2 / 1 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى