سيميوني: طرق اللعب تغيرت منذ المونديال

 

(إفي) – توووفه

 

قال المدير الفني لأتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني إنه منذ مونديال روسيا الذي فاز بلقبه منتخب فرنسا، تغيرت طريقة لعب كرة القدم، مبرزا صلابة الفرق دفاعيا و حسمها في الهجوم.

وسلط المدرب الأرجنتيني الضوء على تغير طريقة اللعب ولا سيما دفاعيا منذ المونديال قائلا في مؤتمر صحفي عشية استضافة ريال بيتيس في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني “اليوم ليس من السهل الفوز لأن كل الفرق تطورت دفاعيا” وأن هذا انعكس على الهجوم ايضا فبدت أكثر حسما.

وعن منافسه ريال بيتيس قال المدرب الأرجنتيني إنه “بخلاف طريقة اللعب الجيدة جدا الذي ينتهجها المدرب (كيكي سيتيين) واللاعبون الذين ينفذونها بشكل جيد جدا، فإن أكبر تطور لبيتيس هو دفاعه”.

وشدد على “التطور الهائل الذي مر به ويمر به بيتيس هذا الموسم هو عمله الدفاعي”.

ويجد الأتلتي نفسه مجددا أمام فريق يدفع بثلاثة لاعبين في قلب دفاع، وهو ما خلق صعوبات أمامه بالأوقات الأخيرة آخرها الأربعاء الماضي أمام كلوب بروج البلجيكي بدوري الأبطال، وعن ذلك قال سيميوني “إنها ظروف المباراة أعتقد أنه في أغلب المباريات نافسنا بشكل جيد جدا وهذا أمر ريال بيتيس يبرع فيه حيث أنه تطور كثيرا في الناحية الدفاعية وهذا هو ما جعله ينافس اليوم بالطريقة التي ينافس بها”.

ولم يكشف سيميوني عن تشكيلته للهجوم في مباراة غد. فبدون دييجو كوستا هناك خياران: أنطوان جريزمان كرأس حربة أو الإدراج بنيكولا كالينيتش الذي قال عنه الأرجنتيني إنه “في حالة جيدة ويتدرب بشكل جيد جدا” ومستعد للعودة بعد إصابته بالتواء في الكاحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى