بالميراس يعزز صدارته للدوري البرازيلي

(إفي)- توووفه

 

حسم بالميراس مواجهة الدربي أمام مضيفه وصاحب الأرض، ساو باولو، لصالحه بالفوز بهدفين نظيفين، لينهي 16 عاما من عدم الفوز على ملعب مورومبي، وذلك ضمن الجولة الـ28 من بطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم.

وبهذا الانتصار عزز بالميراس صدراته للدوري البرازيلي برصيد 56 نقطة، ليبتعد بثلاث نقاط عن إنترناسيونال صاحب الوصافة، الذي خسر في نفس الجولة أمام مضيفه سبورت ريسيفي بهدفين لواحد.


في حين تجمد رصيد ساو باولو عند 52 نقطة، محتلا المركز الرابع، بفارق الاهداف خلف فلامنجو الثالث، الذي صعد بدوره للمربع الذهبي بفضل انتصاره خارج أرضه على كورينثيانز بثلاثية نظيفة، في المواجهة بين الفريقين الأكثر شعبية في البرازيل.
ونجح فريق المدرب المخضرم لويز فيليبي سكولاري في تحقيق انتصار طال انتظاره في معقل ساو باولو، وأمام 58 ألف مشجع، لينهي سلسلة سلبية من المباريات على ملعب مورومبي الذي لم يفز عليه منذ عام 2002.


كما جاء الانتصار رغم إشراك سكولاري للاعبين معظمهم من البدلاء، بعد تأهل الفريق هذا الأسبوع إلى نصف نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس بفوزه على كولو كولو التشيلي بثنائية نظيفة.


سجل هدفي الفوز المدافع الباراجوائي جوستافو جوميز (ق34) من رأسية رائعة لركنية استغل خلالها فشل الدفاع في التغطية، والشاب الواعد ديفيرسون (ق37) بنفس الطريقة.


وتعادل جريميو على أرضه بهدفين لمثلهما أمام باهيا، ليفشل في العودة للمربع الذهبي، مكتفيا بالحصول على نقطته الـ51 في المركز الخامس، مقابل 31 نقطة لباهيا في المركز الرابع عشر.


وفي مباريات أخرى أقيمت مساء السبت حقق أتلتيكو باراناينسي فوزا ساحقا على أمريكا مينيرو بأربعة أهداف نظيفة ليصعد لوسط الجدول، ونجح شابيكوينسي في الفوز على أتلتيكو مينيرو بهدف نظيف ليواصل الابتعاد عن منطقة الهبوط.
وتختتم الجولة مساء اليوم الأحد بلقاء فلومينينزي مع بارانا، بينما تأجلت مباراة كروزيرو وسيارا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى