ديوكوفيتش يتوعد منافسيه في شنغهاي

(إفي)- توووفه

 

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثالث عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، اليوم الأحد أنه سيخوض باقي البطولات المتبقية هذا العام كما لو أنها جراند سلام.
وقال اللاعب خلال مؤتمر صحفي من مدينة شنغهاي، التي تنطلق فيها بطولة الأساتذة ذات الألف نقطة التي تحمل نفس الاسم اليوم “أريد أن أمنح نفسي فرصة إنهاء هذا العام في صدارة التصنيف، لذا سأخوض هذه البطولة والبطولات المتبقية كما لو أنها جراند سلام”.


وعقب قرار الإسباني رافائيل نادال بإلغاء مشاركته في الجولة الآسيوية جراء المشكلات البدنية التي يعاني منها والتي أجبرته على الانسحاب من نصف نهائي أمريكا المفتوحة، تعد شنغهاي فرصة جيدة لـ”نولي” لحصد ألف نقطة حال التتويج بها حيث لم يشارك فيها العام الماضي للإصابة.
وحال فوزه باللقب سيتخطى حسابيا السويسري روجيه فيدرير، بطل العام الماضي، والذي سيشارك في هذه النسخة، حيث سيلتقيان نظريا في النهائي حال تخطيهما الأدوار الأولى.


ورغم امكانية صعود ديوكوفيتش للقمة، إلا أن الصربي صاحب الـ31 عاما قال إن نادال لايزال بإمكانه الحفاظ على الصدارة هذا العام “لايزال هناك، يكافح من أجل الرقم واحد. هو المصنف الأول ولهذا فأنا سعيد لتواجدي في مركز يجعل بإمكاني الكفاح على الصدارة”.
ونجح ديوكوفيتش هذا العام في التتويج بلقب ويمبلدون وأمريكا المفتوحة وأساتذة سينسيناتي، بعد فترة من الإصابات في المعصم وتراجع في المستوى. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى