بداية ناجحة لفيدرر في شنغهاي

 

 (د ب أ)- توووفه

 

استهل النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر، حملة الدفاع عن لقب بطولة شنغهاي للأساتذة للتنس بالفوز على الروسي دانييل ميدفيديف بنتيجة 6 / 4 و4 / 6 و6 / 4 في الدور الثاني للمسابقة.

ويطمح فيدرر /37 عاما/ للتتويج بلقبه التاسع والتسعين في مسيرته مع اللعبة البيضاء ،خلال مشاركته في البطولة المقامة حاليا بالصين.

وضرب فيدرر موعدا في الدور الثالث للبطولة مع الإسباني روبيرتو باوتيستا آجوت، الذي أطاح بالأمريكي ماكينزي ماكدونالد /23 عاما/ بنتيجة 3 / 6 و6 / 4 و6 / 1.

وصعد الياباني كي نيشيكوري بفوزه على الصيني وو يبينج بنتيجة 3 / 6 و6 / صفر و6 / 3، فيما تغلب الأمريكي سام كويري على مواطنه تايلور فريتز بنتيجة 6 / 3 و6 / 7 و7 / 5.

وواصل الألماني ألكسندر زفيريف تقدمه في البطولة بفوزه على الجورجي نيكولاس باسيلاشفيلي بنتيجة 7 / 5 و6 / 4 في وقت سابق اليوم.

وتأهل زفيريف /21 عاما/ المصنف 23 عالميا إلى الدور الثالث للبطولة رغم الأخطاء العديدة التي ارتكبها في المباراة.

وأنهى زفيريف بهذا مغامرة اللاعب الجورجي باسيلاشفيلي /26 عاما/ الذي حقق الفوز في آخر ست مباريات خاضها قبل مباراة اليوم وأحرز لقبه الثاني في مسيرته الرياضية من خلال التتويج بلقب بطولة بكين يوم الأحد الماضي.

ويلتقي زفيريف في الدور الثالث غدا الخميس مع الأسترالي الشاب أليكس دي مينور /19 عاما/ الذي تغلب على الفرنسي بينوا بيير 6 / 4 و6 / 3 .

وعاد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف الثالث للبطولة مرتين في المباراة ليفوز على الفرنسي ريشار جاسكيه 7 / 5 و7 / 6 (9 / 7 ) في مباراة أخرى اليوم بالدور الثاني للبطولة.

وأظهر جاسكيه ندية واضحة في المباراة ولكن دل بوترو المصنف الرابع عالميا حسم اللقاء لصالحه في ساعة واحدة و51 دقيقة ليلتقي في الدور الثالث مع الكرواتي بورنا تشوريتش.

وتأهل البريطاني كيلي إدموند المصنف الحادي عشر للبطولة إلى الدور الثالث بالفوز 6 / 3 و6 / 4 على الإيطالي أندرياس سيبي ليلتقي في الدور الثالث مع التشيلي نيكولاس ياري.

ولحق اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس /20 عاما/ بقافلة المتأهلين للدور الثالث (دور الستة عشر) بالفوز على الروسي كارين خشانوف 6 / 4 و7 / 6 (10 / 8) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى