كل ماتريد معرفته عن أول مواجهة بين منتخبنا والفلبين

توووفه – وليـد العبـري

 

يستعد منتخبنا الوطني لخوض مباراة ودية أمام الفلبين يوم السبت الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت السلطنة على أرضية إستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن تحضيرات المنتخبين لبطولة الأمم الآسيويـة “الإمارات 2019”.

والتقى المنتخبان من قبل مرتين فقط من خلال مواجهتين رسميتين في المرحلة الأولى لتصفيات مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، المباراتان أقيمتا على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

الأولى كانت في 7 مايو 2001 وتفوق منتخبنا الوطني بسبعة أهداف نظيفة، وسجل هاني الضابط الهدف الأول قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول وأضاف يعقوب جمعة المخيني الثاني قبيل نهاية الحصة الأولى، وفي الشوط الثاني أضاف الأحمر خمسة أهداف أخرى منها هاتريك ليعقوب جمعة وهدف للضابط والبديل سمير سعيد.

مثًل الأحمر في هذه المواجهة سليمان المزروعي في حراسة المرمى، وفي الدفاع نبيل عاشور ووليد عطي وفريد المزروعي، وفي المنتصف ناصر زايد ومحمد خميس وفوزي بشير وتقي مبارك ورضوان سالم، وفي الهجوم الثنائي هاني الضابط ويعقوب جمعة، وشارك في الشوط الثاني خالد عباس وعبدالله الشين سمير سعيد.

كانت تلك المواجهة الرسمية الثالثة للمنتخب تحت قيادة المدرب التشيكي ميلان ماتشالا بعد أن تفوق على لاوس 12 صفر و 7 صفر على التوالي، بينما قاد الفلبين في هذه المواجهة المدرب الياباني ماساتاكا إيماي.

والتقى المنتخبان مرة أخرى 11 مايو 2001 وأجرى ماتشالا حينها عدة تغييرات بتواجد حسين مستهيل وعبدالله الشين ومجدي شعبان منذ البداية، وكرر الأحمر فوزه بهدفي يعقوب جمعة ليكون أكثر من سجل في شباك الفلبين برصيد 6 أهداف من أصل 9 أهداف سجلها الأحمر في المواجهتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى