التاريخ يقف مع العراق ضد السعودية قبل”سوبر كلاسيكو”

(د ب أ)-توووفه

 

يستضيف ملعب “جامعة الملك سعود” بالرياض غدا الاثنين مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره العراقي في بطولة “سوبر كلاسيكو” الودية التي تحتضنها المملكة في الفترة من 11 إلى 16 أكتوبر الجاري بمشاركة منتخبي البرازيل والأرجنتين

وعلى صعيد المواجهات التاريخية، التقى المنتخبان في 34 مباراة رسمية وودية، بحسب الإحصائيات الموثقة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتميل الكفة لصالح المنتخب العراقي الذي فاز في 16 مباراة مقابل عشرة انتصارات لصالح نظيره السعودي، بينما خيم التعادل على نتيجة ثمان لقاءات بينهما.

وشهدت مواجهات المنتخبين تسجيل 82 هدفا، منهم 50 هدفا لصالح المنتخب العراقي مقابل 30 هدفا من نصيب “الأخضر”.
يذكر أن المنتخب السعودي خسر مباراته الأولى أمام نظيره البرازيلي بهدفين دون رد، بينما تعرض العراق للهزيمة ضد الأرجنتين برباعية نظيفة.

وستكون مباراة الغد التجربة الأخيرة في المرحلة الثانية من برنامج إعداد المنتخب السعودي للمشاركة في كأس أمم آسيا 2019، المقرر إقامتها في الإمارات في يناير المقبل.

ويحتل المنتخب السعودي المركز 71 في التصنيف العالمي بينما يحل منتخب العراق في المرتبة 89، وفقا لآخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وخسر الأخضر السعودي مباراته الأولى أمام نظيره البرازيلي بهدفين دون رد، كما خسر المنتخب العراقي على يد الأرجنتين بأربعة أهداف نظيفة.

وستكون مباراة الغد التجربة الأخيرة في المرحلة الثانية في برنامج إعداد المنتخب السعودي للمشاركة في كأس أمم آسيا 2019، المقرر إقامتها في الإمارات في كانون ثان/يناير المقبل.

وقدم الأخضر مستوى مميزًا أمام البرازيل نال به إشادة واسعة من مختلف الصحف العالمية، رغم الخسارة بهدفين حيث شارك المنتخب البرازيلي بالقوة الضاربة بقيادة نيمار دا سيلفا وجابرييل خيسوس.

وعقب المباراة أشاد خوان بيتزي مدرب المنتخب السعودي بأداء لاعبيه في اللقاء أمام البرازيل، معربا في الوقت ذاته عن حزنه الشديد للخسارة بقوله “بالتأكيد لم نكن نرغب في تلك النتيجة”.

في المقابل، يتطلع المنتخب الشقيق لتحقيق نتيجة إيجابية، وهو ما بدا جليًا من خلال تصريحات المدرب سريتشكو كاتانيتس، في المؤتمر الصحفي عقب خسارة فريقه أمام الأرجنتين الخميس الماضي.

وأوضح كاتانيتس أن المباراة أمام “الأخضر” ستكون “قوية للغاية” مشيرا إلى أنه سيعتمد على نفس مجموعة اللاعبين التي شاركت في المباراة الأولى.

ويحتل المنتخب السعودي المركز 71 في التصنيف العالمي بينما يحل منتخب العراق في المرتبة 89، وفقا لآخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى